الأربعاء 5 يونيو 2024

«الشهابي»: ملتقى الشباب العربي الأفريقي يضع الجيل الجديد أمام مسئولياته تجاه قضايا بلاده

أخبار13-3-2019 | 13:11

قال إبراهيم الشهابي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى الشباب العربي الأفريقي الذي تستضيفه أسوان من 16 إلى 18 مارس هو استكمال لاستعادة مصر دورها الحضاري والتاريخي، ومكانتها العربية والأفريقية، مضيفا إن الملتقى تأكيد لنجاح منظومة مؤتمرات الشباب المصري والعالمي في نسختيه الأولى والثانية.


وأضاف الشهابي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن خصوصية منتدى الشباب العربي الأفريقي أنه مرتبط بالجذور المصرية الأفريقية وانتمائها العربي، وجزء من تفعيل التواصل الإنساني ووضع الجيل الجديد من الشباب العربي الأفريقي أمام مسئولياتهم في مناقشة القضايا المؤثرة على مستقبل بلادهم وخاصة الإرهاب وانخفاض معدلات التنمية وقضايا الصحة.


وأوضح أن هذه المؤتمرات تحقق نجاحا ربما يفوق الدبلوماسية العادية لأنه يخلق علاقات قوية ومتماسكة بين الشباب في المستقبل لتوحيد المفاهيم حول القضايا وطرق حلها، مضيفا إن شباب الأحزاب سيشاركون في كافة ورش العمل في الملتقى ويقدمون تصورات تجاه أهم الملفات المطروحة عبر أوراق عمل.


وأكد أن هذه الأوراق ستركز على ملفات الإرهاب وتحقيق السلام في أفريقيا، ومستقبل الشباب في القارة، وكذلك ملف ريادة الأعمال، إلى جانب قضايا التعليم والصحة كأحد التحديات التي تواجه القارة الأفريقية.


يذكر أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي سينطلق الأسبوع المقبل في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد هذا العام.