الأحد 19 مايو 2024

أسرة الشهيد مصطفى عبيد لـ "الهلال اليوم": الوطن لا ينسى أبناءه وممتنون لتقدير الدولة الشهيد

تحقيقات13-3-2019 | 14:17

المعركة مع الإرهاب لازالت مستمرة، وبطولات الرجال من ضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة لازالت أيضًا مستمرة وتقدير الوطن لهم لن ينسى  والتي كانت أخرها ترقية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  للشهيد مصطفى عبيد لرتبة مقدم في قرار أصدراه أمس الاثنين، ذلك الأمر الذي  تسبب في فرحة عارمة لأسرته.


واستقبلت أسرة الشهيد الرائد مصطفى عبيد محمود سالم  خبر ترقيته لرتبة مقدم استثنائيا من قبل  اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اعتبارا من 5 يناير الماضي بالسعادة والفرح التي جعلتهم يدركون أن مصر لا تنسى أبنائها ممن ضحوا بأرواحهم في سبيل الحفاظ علي مقدرات الوطن.


وقال والد الشهيد في تصريح خاص لـ الهلال اليوم، إن اللواء محمود توفيق أب لكل شرطي يعمل بوزارة الداخلية موضحا ان الوزير وجميع المسؤلين بالجهات التنفيذية  دائما لم يتأخروا عن   تلبية أي طلب لهم ، والتي كان اخرها تخليد اسم نجله الشهيد  على إحدى مدارس القاهرة".وأنه ممتن وسعيد بتكريمه لنجله  وصفا هذا التكريم بأنه جهد مقدر من جانب الوزارة.


وأشار والد الرائد الشهيد مصطفى عبيد إلى أن الشهيد تربى تربية عسكرية، ولديه ابنة 6 سنوات وولد 3 سنوات، لافتا إلى أنه كان يفخر بجده الشهيد، الذى كان حاصلاً على نوط الجمهورية من الدرجة الأولى قائلا أن والده  كان ضابط واستشهد وهو طفل صغير، وتولى جده  لوالده  تربيته ، وأنه سيربي  أبناء الشهيد مصطفى، سيف وسليم ولارا كما رباه جده.


وعاد والد الشهيد لبعض ذكرياته قائلا إن ابنه الشهيد مصطفى كان يحب عمله ومتميزا فيه، موضحاً أن عند قلقه عليه فى سخونة الأحداث يرد عليه قائلاً: "المفرقات محدش بيشتغل فيها رغما عنه، ومن لا يرغب العمل فيها ينقلوه فوراً".


وقالت زوجة الشهيدة  الدكتورة آيات عبدالفتاح، أنها فخورة بزوجها  الشهيد مصطفى عبيد  قائلة أنه كان روحه في أولاده، وفي الفترة الأخيرة كان يوصي ابنه عليهم .و أنها علمت باستشهاده عن طريق أحد أصدقاء والدها.


كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أصدار امس قرار بترقية الشهيد جاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 109 لسنة 1971 فى شأن هيئة الشرطة وتعديلاته وعلى قرار لجنة فحص حالات الإستشهاد بجلستها رقم 852 وبعد أخذ رأى المجلس الأعلى للشرطة.


الشهيد الرائد مصطفى عبيد هو ضابط مفرقعات بوزارة الداخلية، لقى ربه أثناء تفكيك عبوة ناسفة أعلى سطح عقار تحت الإنشاء بعزبة الهجانة مدينة نصر خلال تأمين احتفالات أعياد الأخوة الأقباط يوم 5 يناير الماضي.