السبت 1 يونيو 2024

«اللاوندي»: التنمية ومكافحة الإرهاب أهم محاور ملتقى الشباب العربي الأفريقي

أخبار13-3-2019 | 17:55

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم وهو معني ومهتم بقضايا الشباب ويريد عقد صلة قوية بين الشباب المصري وشباب العالم كله، مضيفا إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي المقبل سيكون في أسوان بصفتها عاصمة الشباب الأفريقي.


وأكد اللاوندي، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى هو استكمال للمؤتمرات السابقة التي عقدتها الدولة سواء للشباب المصري أو لشباب العالم، مضيفا إن الملتقى يجسد وجود وعي وإدراك بضرورة الالتحام بين القيادة السياسية والشعوب وخاصة الشباب.


وأشار إلى أن الملتقى سيبحث قضايا النمو والنهضة ومكافحة الإرهاب الذي يقف كحجر عثرة أمام التنمية في الدول، مضيفا إن الرئيس أكد بشكل مستمر على أهمية تذليل العقبات لتحقيق التنمية في القارة الأفريقية ويعتزم أن يتحقق ذلك من خلال الشباب وليس الجماعات السياسية.


وأضاف أن الملتقى سيركز أيضا على قضية التكامل العربي الأفريقي لأنه لا يعقل أن تكون الدول العربية في واد والأفريقية في واد آخر، فالمهم تحقيق التكامل الاقتصادي، مضيفا إن هذه القضية مطروحة بقوة ليكون الشباب هم أدوات تنفيذها باعتبارهم قادة المستقبل.


يذكر أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي سينطلق الأسبوع المقبل في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد هذا العام.