الأربعاء 5 يونيو 2024

ألمانيا تخفض طاقمها الدبلوماسي في فنزويلا

13-3-2019 | 17:55

خفضت الخارجية الألمانية عدد موظفيها في العاصمة الفنزويلية كراكاس، حسب ما أعلنت الخارجية اليوم الأربعاء في برلين، مبررةً ذلك بصعوبة الظروف المعيشية واحتمال استمرار تردي الوضع الأمني.


وفي الأثناء وصل السفير الألماني دانيل كرينر إلى برلين عائداً من فنزويلا بعد أن اعتبرته حكومة الرئيس نيكولاس مادورو شخصاً غير مرغوب به، وطرده من البلاد.


وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية إن الدبلوماسي الألماني تحدث قبل ظهر اليوم مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، ومع عدد من أقسام الخارجية عن الإجراءات التي ستتخذها ألمانيا بهذا الخصوص.


وأوضح المتحدث "الوضع في فنزويلا يتفاقم، خاصةً الوضع الإنساني في العاصمة"، مشيراً إلى أن انقطاع الكهرباء أثر بقوة على الحياة اليومية للسكان.


وأضاف "أثر الانقطاع بشكل مباشر على توفير السلع الغذائية، ومياه الشرب، إضافةً إلى الرعاية الطبية، كما نسمع عن عمليات نهب، ووفيات بسبب سوء الرعاية الطبية".


وأكد المتحدث أن موظفي السفارة الألمانية في فنزويلا سيستمرون في تقديم الرعاية القنصلية للصحفي الألماني بيلي سيكس المحتجز لدى السلطات الفنزويلية "وكانت هناك في هذه الأثناء زيارة ثانية له في محبسه، أداه مندوب آخر عن السفارة".


يشار إلى أن سيكس محتجز في فنزويلا منذ أواخر العام الماضي وهو متهم بالتجسس والتمرد.