الخميس 16 مايو 2024

إيهاب دعبس: ملتقى الشباب العربي الأفريقي رسالة مصرية لمد جسور الصلة بين الشعوب

أخبار15-3-2019 | 14:27

قال إيهاب دعبس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الدولة المصرية تهتم بقضايا الشباب بشكل كبير وهذا اتضح في مناسبات عديدة سابقة، انطلاقا من أهمية دور الشباب في صنع مستقبل بلادهم، وإنه لا يمكن تحقيق تقدما ملموسا في مناحي المجتمع دون مجهودهم ومشاركتهم فيها.

وأوضح دعبس، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي هو أحد توصيات منتدى شباب العالم في نوفمبر الماضي بشرم الشيخ، مضيفا إنه رسالة مصر ورؤية شبابها بضرورة بناء جسور الصلة بين مختلف الشعوب وحل الصراعات بطرق سلمية وتحقيق السلام والأمن واستئصال جذور العنف في كافة الدول الأفريقية بالتركز على محاور التنمية المستدامة.

وأضاف إن شباب الأحزاب سيعرضون رؤيتهم في القضايا التي سيركز عليها الملتقى وهي السلام والأمن في دول الساحل والصحراء، وريادة الأعمال، وكيف تصبح من رجال الأعمال الذين لهم دورا في بناء الاقتصاد، وكذلك محور حوض النيل والتكامل العربي الأفريقي.

وأشار إلى أنه فيما يخص ملف السلام والأمن في دول الساحل والصحراء، فسيعرض الشباب توصياتهم لحل النزاعات الحدودية والصراعات والحروب الأهلية المسلحة نتيجة الفقر وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، مضيفا إن التوصيات ستركز على دمج الشباب ودعوتهم لنزع الأسلحة وتأهيلهم للإبقاء في دولهم وتوجيه دعوة لدول العالم إلى الوقوف بقوة ضد الدول الداعمة للإرهاب وتحقيق استقرار سياسي واجتماعي في هذه الدول.

وتنطلق غدا السبت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر حتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد هذا العام، ويعد الملتقى -الأول من نوعه- أحد توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الماضية نوفمبر 2018.