السبت 15 يونيو 2024

حقوق الإنسان بالبرلمان: مجزرة نيوزيلندا تدق ناقوس الخطر أمام أوروبا بخطورة الإرهاب

15-3-2019 | 15:01

أدان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب علاء عابد، الهجوم الإرهابي ضد المصلين الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرتش" بنيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة .

ووصف عابد- في تصريح صحفي اليوم الجمعة - الحادث بـ"المجزرة " التي تدق ناقوس الخطر أمام الأوروبيين، بخطورة ظاهرة الإرهاب الأسود 

وقال، إن المسلح - حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأوروبية - يدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا رشاشا، حيث بدأ يطلق النار على المصلين، مما أسفر عن مقتل ٤٩ شخصا وإصابة ٥٠ شخصا على الأقل في الهجوم .

وأضاف إنه يتعين على جميع الدول الأوروبية ودول العالم أن تعي تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي من خطورة ظاهرة الإرهاب، وضرورة مواجهته مواجهة شاملة، والوقوف ضد الدول التي تدعم وتشجع وتسلح وتأوي الإرهاب، والإرهابيين على أراضيها.

وأكد أن الاٍرهاب لادين ولا وطن له، وأن الديانات السماويه بريئة من الاٍرهاب لأن جميعها تدعو للتسامح والسلام والمحبة، مشددا على أن هذا الحادث الإرهابي الخسيس واستهداف دور العبادة دليل على أن الاٍرهاب فكر تقف وراءه دول وتدعمه، وأن هناك جماعات إرهابية مارقة مثل جماعة الإخوان الإرهابية تحرض عليه، لافتا إلى أن مصر ممثلة في القياده السياسية حذرت مرارا من خطوره تلك الجماعات، وأنها تحارب الإرهابيين نيابة عن العالم.

وأضاف أنه آن الأوان لتصنيف تلك الجماعات كجماعات إرهابية، داعيا دول العالم إلى تسليم المحرضين علي الاٍرهاب من "جواسيس العصر " المقيمين ببعض الدول مثل: قطر وتركيا، ويحرضون من خلال منابر إعلامية على القتل والممارسات الإرهابية الخسيسة، واصفا ما حدث اليوم في نيوزلندا بأنه عمل إرهابي خسيس يدوق لأوربا والغرب ناقوس الخطر، وإنه لا توجد دولة في العالم بمنأى عنه، وإن على العالم أن يستفيد من تجربة مصر الرائدة والفريدة لمكافحة الاٍرهاب بعقد مؤتمر على أرضها يضم زعماء العالم .