الثلاثاء 11 يونيو 2024

«فيصل»: ملتقى الشباب العربي الأفريقي نقطة انطلاق لمناقشة التحديات الراهنة

أخبار15-3-2019 | 15:10

قال محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي هو أول ملتقى يعقد بعد إعلان أسوان عاصمة للشباب الأفريقي في 2019 وتسلم مصر لرئاسة الاتحاد خلال العام الجاري، مضيفا إن أسوان ستمثل نقطة الانطلاق لدراسة كل ما يهم الشباب في الجانبين.


وأوضح فيصل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى سيركز على عدة محاور سياسية واجتماعية واقتصادية والتحديات التي تواجه الشباب ومنها والبطالة والتعليم والصحة والهجرة غير الشرعية، مضيفا إن مصر لها تجربة هامة في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016 ويمكن عرضها لبحث كيف تستفيد منها الدول الأفريقية التي تعاني من الهجرة من الجنوب للشمال.


وأضاف إن محور الربط بين الدول الأفريقية وبعضها البعض في المجالات الاقتصادية أيضا سيكون محل نقاش وكذلك بحث أوجه التعاون والتكامل العربي الأفريقي، مؤكدا أن الملتقى هو نقطة انطلاق لوضع أسس للتعامل مع القضايا المطروحة والتوصل لحلول لها.


وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ منذ توليه الحكم وضع قواعد للتواصل بين الدولة والشباب في 2016 بتخصيص عام للشباب وعقد مؤتمرات مستمرة لفتح قنوات التواصل بين مؤسسة الرئاسة والشباب المصري، وبعدها دعا شباب العالم ليطلعوا على حقيقة ما يدور في مصر من تطورات ثم جعل أسوان عاصمة للشباب العربي والأفريقي لتكون منطقة مركزية تجمعهما لمناقشة القضايا والتحديات والاستفادة من تجارب الآخرين وتبادل الخبرات وفتح قنوات اتصال لدرء الشائعات التي قد تطلق عن الدول.


وتنطلق غدا السبت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر حتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا.