الجمعة 24 مايو 2024

«مقلد»: ملتقى الشباب العربي الأفريقي يناقش قضايا السلام ومكافحة التطرف

أخبار15-3-2019 | 15:31

قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب المؤتمر، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي الذي سيبدأ فعالياته غدا السبت في أسوان يكتسب أهمية كبرى نظرا لمناقشة القضايا الراهنة وتلاقي الأفكار والرؤى بين الشباب سواء على المستويين العربي أو الأفريقي.


وأوضح مقلد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى سيبحث قضايا فكرية واقتصادية وسياسية وكذلك السلام والفكر المشترك لمكافحة التطرف وذلك بالتزامن مع بدء فترة ترؤس مصر الاتحاد الأفريقي خلال عام 2019.


وأضاف إن شباب التنسيقية سيشاركون في مجموعة من ورش العمل والجلسات بالملتقى، وهي جلسات وادي النيل ممر التكامل العربي الأفريقي، وريادة الأعمال المجتمعية، وكيف تصبح رائد أعمال، والسلام والأمن في دول الساحل والصحراء، وسيعرضون عبر أوراق عمل رؤاهم في هذه القضايا.


وأشار إلى أن التنسيقية ستطلق صالونا ثقافيا من أسوان خلال الملتقى كفعالية خاصة بشباب الأحزاب، وستكون أسوان بدايته وسيعقبه فعاليات أخرى في القاهرة ومحافظات أخرى، وسيهتم الصالون بتناول السياسة المصرية في البعدين العربي والأفريقي.


وتنطلق غدا السبت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر حتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد هذا العام، ويعد الملتقى -الأول من نوعه- أحد توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الماضية نوفمبر 2018.