السبت 1 يونيو 2024

«الشهاوي»: حادث نيوزيلندا إرهاب من اليمين المتطرف بالغرب.. ويجب التكاتف الدولي لمواجهته

أخبار15-3-2019 | 20:36

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن حادث استهداف المصلين اليوم في نيوزيلندا هو دليل على أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ولا مكان، مضيفا إن الحادث يؤكد أن هناك إرهابا من اليمين المتطرف في الغرب الذي يعتبر التواجد الأجنبي من المسلمين أو الجنسيات الأخرى من غير الجنسيات الأوربية يهدد دولهم.


وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحادث هو إرهاب ضد المسلمين وعلى المجتمع الدولي أن يعترف بأن الحادث إرهابي منظم وتم التخطيط له منذ فترة، مشيرا إلى أن تصوير الإرهابيين لعملية قتل المصلين يدل على الانتقام والكراهية والتعصب ضد المسلمين.


وأشار إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وحذرت بشكل مستمر من هذا الأمر ، وقد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التكاتف الدولي لمواجهة تلك الظاهرة التي تهدد كل دول العالم بلا استثناء، مضيفا إنه يجب التكاتف لنشر قيم التسامح ونبذ العنف والكراهية والضرب بيد من حديد على كل خطابات التحريض والتطرف ضد الآخر.


وأكد أن هذا الحادث قد يثير الرغبة لدى التنظيمات الإرهابية في الانتقام من بعض الدول الغربية ، ما يجعل العالم يدخل في دائرة طويلة من الإرهاب والانتقام.