الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. محافظ بورسعيد يتفقد عدة مشروعات بالمنطقة الصناعية

16-3-2019 | 17:53

وجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان، بسرعة إنهاء الأعمال الجارية لإنشاء أول فرع لأحد البنوك الوطنية في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد بهدف التطوير ورفع كفاءة الخدمات.


 
جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم السبت، لأعمال التطوير الجارية بالمنطقة الصناعية والطريق المحوري الرابط بين المنطقة الصناعية ومنفذ الشاحنات والطريق الدولي الساحلي ، موجها بإنارة الطريق بالكامل وإنهاء أعمال الرصف به على أعلى مستوى لكي تتحمل حركة سيارات النقل الثقيل وغيرها لخدمة المصانع والمستثمرين بها .



وأكد المحافظ أن المنطقة الصناعية حققت خطوات كبيرة في التنوع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وأنها ستتوج هذا العام بافتتاح أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات في الشرق الأوسط ،وأول مصنع بالمحافظة لإنتاج زيت الطعام بخلاف مصنع إنتاج اللمبات الموفرة وآخر لأدوات الطهي ومشروعات لإنتاج البلاستيك .



وفي سياق آخر، أكد محافظ بورسعيد - خلال حضور ندوة نظمها المجلس القومي للمرأة بالمحافظة برئاسة نجلاء ادوارد بمناسبة مئوية المرأة المصرية - أن الدولة تشهد نهضة تنموية غير مسبوقة في جميع المجالات وتحتل بورسعيد مكانة هامة في منظومة التنمية بمشروعات ستغير وجه الحياة بها تماما تجعل منها حجر الزاوية في مسيرة التقدم. 



وقال - في حديثة لشباب المحافظة الذين حضروا الندوة بمعهد الإنشاءات البحرية واللوجستيات - إن هناك جهودا تبذل من أجل توفير مستقبل أفضل للشباب وأن المشروعات الجاري العمل بها حاليا سواء في شرق أو غرب أو جنوب أو داخل المحافظة سيكون لهم فرص كبيرة للعمل بها من خلال الإعداد والتأهيل والتدريب حيث يشكل الشباب في مصر 60 % من التعداد السكاني للدولة.



وتابع إن قوى الشر فشلت في النيل من استقرار مصر من خلال الأعمال الإرهابية والترويع فلجأت إلى حروب الجيل الرابع والخامس بنشر الشائعات الكاذبة ومن هنا يبرز الدور المهم لكل فئات المجتمع في التصدي لهذه الحرب التي ستفشل طالما أبناء مصر صفا واحدا في الوقوف أمامها وفي الإيمان والثقة بما يتم من جهود مضنية ومنظومة عمل لا تعرف الهدوء لتحقيق التنمية المستهدفة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air