السبت 18 مايو 2024

بالصور.. فى يوم المرأة المصرية.. «قومي الجيزة» يبحث عن هي

سيدتي16-3-2019 | 21:39

اختتم المجلس القومى للمرأة بالجيزة، فاعليات احتفالات الـ 16 يوما التى أطلقتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة تحت شعار "المرأة المصرية.. أصل الحكاية".


يأتي الاحتفال فى ظل مرور مائة عام على أول خروج للمصرية فى ثورة 1919م؛ مطالبة بجلاء المستعمر عن البلاد، وفي إطار المبادرة التي أطلقتها دكتورة مايا، والتي تحمل عددًا من الرسائل "انهضوا ببناتكم تحيا أوطانكم، المصرية حصن أمان لبلدها، المرأة ولدت لنا وطنا قبل أن تلد لنا أبنا وصوتك لمصر بكره". 


وقدمت "فرع الجيزة" تزامنا مع يوم المرأة المصرية العرض المسرحي "البحث عن هي" على مسرح مدينة الطلبة بإمبابة، بحضور ومشاركة دكتورة لمياء عبد القادر نائبة محافظ الجيزة.


وأعربت "عبد القادر" عن سعادتها بتزامن الاحتفالات بأعياد المرأة مع العيد القومى لمحافظة الجيزة، كما تحدثت الكاتبة الصحفية ماجدة محمود مقررة فرع الجيزة عن إنجازات المجلس ومبادراته التى تهدف إلى إعلاء شأن المصرية وتتماشى مع الاستيراتيچية الوطنية 2030م فى مجالات التمكين الاقتصادي والسياسى والاجتماعي للمرأة.


"البحث عن هى" الذى قدمه متطوعا فريق كاست للفنون بحضور عضوات فرع الجيزة وعدد من الشخصيات العامة، يستعرض ما تتعرض له النساء من عنف من خلال عدد من الاسكتشات تصور قضايا الزواج المبكر، النظرة إلى المطلقة، السرطان الأنثوي، العنف المنزلى، الغارمات والتحرش بالفتيات واغتصاب الصغيرات. 


"العرض" من إخراج عبد الرحمن محمود لاشين، وتأليف كل من إسلام رمضان ويوسف سمير، والبطولة النسائية "زينب، مريم، كنزي، علياء، ياسمينا، ريتاچ هنا وأنچى"، ومجموعة الشباب "أحمد ، محمود، كريم عبد الله، محمد، حازم، مصعب، عمر، عمرو، سعد ومصطفى، ديكور وتصوير عبد الرحمن يحيى، مديرة أعمال سحر حمدي"، حيث لاقى استحسان الحضور خاصة وأن القضايا التى طرحت تمس كثير من الشرائح المجتمعية بمختلف أطيافها. 


    الاكثر قراءة