السبت 18 مايو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يأمر برفع حالة الاستنفار القصوى

24-1-2017 | 20:37

عقد اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اجتماعًا مع قيادات وضباط الإدارة، تناول خلاله توجيهات وزير الداخلية التي وجّه بها خلال اجتماعه الأخير في 22 يناير الجارى مع مساعدي الوزير وقيادات الوزارة باستنفار كل الجهود لمواجهة التحديات الأمنية والمعلومات الواردة، تزامنًا مع احتفاليات عيد الشرطة و25 يناير، وما يتطلبه من اليقظة التامة، وتطبيق الخطط الأمنية.
واستهل الاجتماع بتوجيه التهنئة للقيادات والضباط والقوات بعيد الشرطة والتأكيدعلى استنفار كل القيادات والقوات بجميع المواقع بالشكل الذى يكفل السيطرة الأمنية اللازمة، والتأكيد على اليقظة التامة والتعامل بحزم مع جميع المواقف، واضطلاع أجهزة الحماية المدنية بالمرور المستمر والفعال وضرورة تعقيم القطارات والمحطات بالأجهزة الحديثة والكلاب المدرسة، وتنشط الحس الأمني تجاه الأعمال الخداعية التي تقترب من المحطات، والتعامل معها بكل حرص وجدية لتحقيق السيطرة الأمنية. 
وشدّد على مداومة فحص حقائب ومتعلقات المترددين على محطات المترو والسكة الحديد، وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة عنصر المفرقعات وتعقيم القطارات قبل القيام وعقب العوده، إضافة إلى التنبيه على مداومة المتابعة لشاشات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه، وتفعيل دور الشرطة النسائية بالمرور داخل عربات السيدات وتفتيش الحقائب المتعلقة بهم ومنع كل ما يخل بالأمن العام، وتفعيل خطط تأمين مقرات ومعسكرات المجندين وضرورة متابعة إجراءات تأمين نقل المجندين للخدمات والعودة منها، والتأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط استخدام السلاح والأمن الشخصي للقوات. 
كما شدّد مدير شرطة النقل على ضرورة الظهور بالمظهر الانضباطي اللائق بهيئة الشرطة، والتأكيد على ضرورة حسن معاملة المواطنين وإعلاء قيم حقوق الإنسان. 
وعقب انتهاء الاجتماع، فاجأ مدير شرطة النقل الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق محطات "العباسية– العتبة الجديدة – العتبة – أنور السادات- الشهداء، مرورًا بمحطات "عبدة باشا – الجيش-باب الشعرية – محمد نجيب" وكذلك محطة سكك حديد القاهرة. 
وتبين من الجولة انتظام كل الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج وأرصفة المحطة، وكذلك الصالات، ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن

    الاكثر قراءة