الخميس 26 سبتمبر 2024

«قريع» يطالب العالم بالوقوف أمام غطرسة الاحتلال الإسرائيلي

2-4-2017 | 11:17


 حذر أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، والتصعيد الخطير الذي تمارسه في القدس، والمسجد الأقصى، والاعتقالات المستمرة.

وأكد «قريع»، في بيان صحفي، اليوم الأحد، رفضه لما آلت إليه الأوضاع في المدينة المقدسة، جراء الممارسات التي تنفذ بتخطيط إسرائيلي مدروس، والتي تأخذ منحاها السياسي الممنهج، والاقتحامات اليومية المتكررة لباحات المسجد الأقصى المبارك تنفذ بتعزيزات أمنية مشددة من قبل شرطة ومخابرات الاحتلال.

وقال: "إن هذه الخطوات والإجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال بدأت تنتقل لمرحلة هي الأخطر على مستقبل المدينة المقدسة، من خلال إعطاء الضوء الأخضر لغلاة المستوطنين واليهود المتطرفين بالدخول إلى الأقصى، واستباحة ساحاته الطاهرة، والقيام بأفعال مشينة تخدش قدسية المكان وتنتهك حرمته”.

واستهجن قريع قيام سلطات الاحتلال بشن حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا، بينهم 16 إلى 17 تاجرًا من البلدة القديمة، في مدينة القدس المحتلة، قائلا: حكومة الاحتلال تريد من هذه المخططات المضي قدمًا في إجراءات تهويد المدينة المقدسة بالكامل، لاسيما المسجد الأقصى المبارك المحاط بالكتل الاستيطانية.

ودعا العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، إلى الوقوف بحزم أمام غطرسة حكومة الاحتلال، التي تمعن بتهويد أولى القبلتين، بالإضافة إلى وقف كامل للاستيطان الذي جعل من إمكانية حل الدوليتين أمرًا مستحيلا، لاسيما في مدينة القدس المحتلة.