الثلاثاء 2 يوليو 2024

ما لا تعرفه عن الفنان الراحل جلال عيسى

فن17-3-2019 | 12:31

رحل الفنان جلال عيسى، عن عالمنا صباح اليوم، في أحد المستشفيات عن عمر ناهز 82 عاما، تاركا مجموعة من أعماله الفنية في السينما والدراما.

 

ولد الفنان الراحل جلال عيسى في السيدة زينب 17 يوليو عام 1937، واكتشفه المخرج أحمد ضياء الدين، واشترك في فريق النادي الأهلي لكرة السلة، ثم التحق بمجموعة من الفرق الاستعراضية مثل فرقة الفنانة نيللي مظلوم وفرقة رضا كراقص شعبي.

 

قدم جلال عيسى، في بداية أعماله السينمائية دور "الراقص الشرقي" بمجموعة من أفلامه أهمها فيلم "باب الحديد" الذي عرض في عام 1958 مع الفنانة هند رستم، وبعدها فيلم "بين ايديك" مع الفنان شكري سرحان الذي عُرض في عام 1960، وفي نفس العام كانت انطلاقته الحقيقة بعدما نجح في مسابقة فنية لاختياره في فيلم "المراهقات" مع زيزي مصطفى.

 

وقدم عيسى البطولة المطلقة في عالم السينما من خلال فيلم "الاعتراف" في عام 1965 مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وبعدها قدم عدة أدوار من البطولة ولكن بمساحة صغيرة من خلال فيلم "أغلى من حياتي"مع الفنانة شادية، وبعدها "زائر الفجر" مع الفنان القدير شكري سرحان، ثم فيلم "أنف وثلاث عيون" مع نجلاء فتحي.

 

من أبرز المسلسلات التليفزيونية التي أظهرت ملامح جلال عيسى، مسلسل عادات وتقاليد، الخروج من الدائرة، دمعة ألم، أولادي، القضاء في الإسلام، العائلة، إحنا نروح القسم، أحلام البنات، ملكة فى المنفى، أغلى الناس، وشد أجزاء.

 

تزوج جلال عيسى، من الفنانة صفية العمري وأنجب منها طفلين، ولكنه انفصل عنها بعدما ارتبط بامرأة أخرى وتزوجها وأنجب منها، وبعدها رفضت صفية الزواج من أي رجل آخر بسبب التجربة الفاشلة التي مرت بها مع جلال عيسى.