الخميس 13 يونيو 2024

برلمانية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي يخلق منصة لتبادل الخبرات والأفكار

17-3-2019 | 14:27

قالت الدكتورة سولاف درويش، وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي تستضيفه مصر بمدينة أسوان خطوة هامة في توطيد العلاقات العربية الإفريقية بين أبناء الغد.

وأكدت أن مصر جزء من أفريقيا والوطن العربي وتعتز بانتمائها لهما، وتسعى إلى تعميق العلاقات الثنائية وتطوير القارة السمراء ومواجهة التحديات التي كشف عن الرئيس السيسي في كلمته خلال انطلاق المؤتمر وعلى رأسها خطر الإرهاب.

وأضافت "درويش" إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي يعمل على دمج الشباب المصري والعربي والأفريقي، ويكسبهم الخبرات التي تجعلهم منفتحين على جميع الحضارات، ويخلق منصة لتبادل الخبرات والآراء والأفكار والتجارب الناجحة بين جميع الشباب.

وأشادت عضو مجلس النواب، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي فى جمع الشباب العربي والأفريقي واهتمامه بالقارة السمراء، والتحاور مع جميع الشباب ليس من إفريقيا أو الوطن العربي فقط بل من جميع دول العالم، لافتة إلى أن هذا الملتقى هو استكمال لمنتديات شباب العالم التي تم عقدها في شرم الشيخ.

وتابعت "درويش" أن إقامة ملتقى الشباب في أسوان الأرض الطيبة أرض الحضارة له أكثر من مغزى وخاصة أنها محور التقاء الثقافة العربية والإفريقية.