الأربعاء 26 يونيو 2024

نجل هشام بركات في مرافعة «أجناد مصر»: لا نحاكم فكرًا

2-4-2017 | 11:59

استمعت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي لممثل النيابة العامة المستشار محمد هشام بركات في قضية أجناد مصر.

وقال المستشار معتز خفاجي: “نقف أمامكم لا نحاكم  فكرًا، وإنما لمحاكمة شرور وآثام وقتلة ومجرمين أذاقوا الشعب مرارة إرهابهم”.

وأضاف ممثل النيابة، قضيتنا سالت فيها الدماء الزكية، ومازلنا نسمع أنين الضحايا وذويهم، ونقف اليوم أمام عدالتكم؛ لنتم رسالتنا لتخليص بلدنا من كل مجرم ولنقتص منه. نقف اليوم أمامكم محملين بالهموم والأحزان؛ مدافعين عن النفس البشرية تلك النفس التي كرمها الخالق وحرم قتلها إلا بالحق، أولئك المجرمون الذين قتلوا أبرياء بدون ذنب.

واستطرد، جئنا إليكم بجماعة تحمل اسمًا لا تعرف عنه شيئًا، تُسمي أنفسها “أجناد مصر”، وشتان بينهم وبين أجناد مصر الشرفاء الذين يدافعون عن بلادهم، وأكمل قائلا: “هؤلاء طغى عليهم سوء أنفسهم وعاهدوا الشيطان أن يكونوا له أجنادًا عاهدوه على قتل الأنفس وإراقة الدماء، فهم يفترون على الله الكذب، ويدَّعون أنهم يطبقون شريعة الله، واللهِ لن تنعموا بحياتكم وقد سفكتم دماء أبرياء، فعدل الله باقٍ في الأرض على أيدى قضاتنا العادلين؛ الذين يضربون بيد من حديد.

وأضاف، أن وقائع دعوانا قديمة قدم الجهل، فهؤلاء أقاموا أنفسهم وكلاءً عن الله في الأرض يحكمون على الناس، حين ادعى المتهم همام عطية الذي لم يحصل اإا على شهادة الإعدادية فدعى الناس أن يتبعوه، وكان يحكم بالكفر والقتل ومن اتبعوه أدوا يمين البيعة له على قتل الناس وتكفيرهم .