الثلاثاء 21 مايو 2024

"سعفان" يبحث عمل بوليصة تأمين على العمال بالخارج تغطي المصروفات حال الوفاة

أخبار18-3-2019 | 14:38

بحث محمد سعفان وزير القوى العاملة ، مع مسئول بإحدى شركات التأمين المصرية، مدى إمكانية عمل بوليصة تأمين مناسبة للعمالة المصرية بالخارج، تغطي مصروفات نقل جثمان العامل حال وفاته بدولة العمل ، فضلا عن تذكرة سفر للمرافق ومبلغ مالي يصرف لأسرة المتوفى .

وطلب الوزير - خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع مسئول شركة التأمين بمقر الوزارة - وضع الأطر اللازمة وآلية التنفيذ في هذا الخصوص خلال الأسبوع الحالي لتوفير الحماية المالية للعمال المصريين بالخارج، من خلال بوليصة تأمين لكل عامل .

ووجه المسئولين المختصين بالوزارة بإعداد منظومة الكترونية - على وجه السرعة - تغطي من خلال مركز معلومات الوزارة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة بالمحافظات ، فضلا عن المستشارين العماليين بسفارات وقنصليات مصر بالخارج ، البيانات الكاملة، بحيث تشمل بجانب عقود العمل بيان عنوان العامل واسم الشركة التي يعمل بها بدولة العمل، وعنوانه في مصر، وأرقام هواتف الأقارب من الدرجة الأولى.

كان عدد من أبناء الجالية المصرية بالكويت قد عقدوا اجتماعا مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، خلال تواجده بدولة الكويت الأسبوع الماضي، وطلبوا منه تفعيل وثيقة تأمين للعمالة المصرية بالدولة من خلال شركات التأمين المصرية.

وجاء التحرك الفوري من الوزير بعقد اجتماع مع مسئول شركة التأمين على الحياة لدراسة إمكانية وضع السبل والحلول كي تغطي بوليصة التأمين الأخطار التي قد يتعرض لها العامل، مع إمكان تطبيق المقترح على جميع العمالة المصرية بجميع الدول المتواجدين بها سواء كانت عربية أو إفريقية أو أجنبية .