الخميس 27 يونيو 2024

الأم المثالية بالشرقية: استشهاد زوجي في حرب الاستنزاف كان دفعة لي لتحمل المسئولية

أخبار18-3-2019 | 16:28

قالت سنية درويش مصطفى الأم المثالية عن محافظة الشرقية، إن فوزها باللقب شرف كبير بالنسبة لها وتكريم غير مسبوق من الدولة المصرية، مؤكدة أنها أدت رسالتها في الحياة ولم يعد لديها أي مطالب أو أمنيات سوى زيارة بيت الله الحرام وتأدية فريضة الحج.

 

وناشدت الأم المثالية الجهات المعنية بتوفير وظيفة لنجلها وهو حاصل على بكالوريوس تجارة يعول أسرته.

 

وأوضحت "درويش" التي تبلغ من العمر 65 عاما، وابنة قرية المالكين التابعة لمركز الحسينية في الشرقية، أنها قدمت زوجها شهيدا في حرب الاستنزاف، وكافحت لتربية أبنائها من بعده، وأصرت على تعليمهم وحصولهم على مؤهلات عليا رغم ظروفهم الاجتماعية الصعبة، ولم ينته دورها عند ذلك بل ما زالت تراعى أبناء نجلها (أحفادها) وتساعده على المعيشة.

 

وعن رحلة كفاحها، أشارت إلى أنها لم تذق فيها طعم الفرحة، قائلة: "إن زوجي كان يعمل فلاحا وبعد زواجنا بأعوام قليلة أنجبنا بنتين وولدا، ثم تم استدعاء زوجي للجيش واستشهد فى حرب الاستنزاف.

 

وأكدت أنها تحملت المسئولية رغم صغر سنها البالغ 20 عاما وأكبر بناتها تبلغ من العمر 8 سنوات، فخرجت للعمل في المزارع بأجرة يومية مكان زوجها لتربية أولادها، وصممت على حصولهم على شهادات جامعية، فحصلت البنتان على بكالوريوس التربية وتعمل الأولى مديرة مدرسة والثانية بالإدارة التعليمية، والثالث الذي تركه والده عمره أقل من عامين حصل على بكالوريوس تجارة.