السبت 29 يونيو 2024

نظر التماس نواز شريف ضد رفض الإفراج الصحي عنه

19-3-2019 | 10:25

بدأت المحكمة العليا بباكستان اليوم الثلاثاء، جلسة استماع لالتماس مقدم من رئيس الوزراء السابق نواز شريف ضد حكم أصدرته المحكمة العليا بإسلام آباد يرفض الإفراج عنه فيما يتعلق بقضية العزيزية.

وذكرت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية أن الجلسة يرأسها رئيس القضاة بباكستان آصف سعيد خوصا والقاضيان سجاد علي شاه ويحيي أفريدي.

وقدِم أمام الجلسة 5 تقارير عن الحالة الصحية لنواز شريف حيث أشار كبير القضاة إلى أن المحكمة بحاجة لقراءة جميع التقارير الطبية لرئيس الوزراء السابق.

وأكد خوصا "نحن على دراية بالعلاج الذي تلقاه نواز شريف في لندن".. مشيرا إلى أن التقارير الطبية القادمة من لندن لم يتم تقديمها للأطباء داخل باكستان وأن المحكمة ستفحص التقارير الطبية الخاصة بالاختبارات التي أجريت على نواز شريف داخل معهد باكستان للعلوم الطبية بإسلام آباد.

وألمح خوصا إلى أن التقرير الطبي الثاني لنواز يشير إلى ارتفاع بضغط الدم ومعاناته من حصوة بالكلى والتهاب الكبد الوبائي والسكري ومرض بالقلب.

وكانت المحكمة العليا بإسلام آباد قد رفضت في 25 من فبراير الماضي التماسا للإفراج بكفالة عن نواز شريف وتعليق الحكم الصادر بحقه بالسجن لمدة 7 أعوام في قضية العزيزية لأسباب صحية.

ويقضي شريف حاليا حكم السجن الصادر بحقه العام الماضي لعدم كشفه عن مصدر دخله الذي سمح له بامتلاك مصنع العزيزية للصلب في السعودية.