الأربعاء 26 يونيو 2024

الطرح الثاني لأراضي العاصمة الإدارية قبل نهاية يونيو

2-4-2017 | 12:45

كشف مصدر بوزارة الإسكان أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية تستعد للطرح الثاني من أراضي الاستثمار بالعاصمة خلال شهر، قبل نهاية يونيو القادم، وعقب الانتهاء من البت المالى في المظاريف التى قدمتها 13 شركة للحصول على أراضى الطرح الأول.

وقال المصدر أن آليات الطرح فى المرحلة الثانية ستتنوع من حيث النشاط، ولن تكون تطوير عقارى سكنى فقط كما فى المرحلة الأولى، وسيكون هناك آليات الشراكة مع المطورين بالمشاركة بقيمة الأرض، لتوفير السيولة للمطورين لسرعة بدء التنفيذ في المشروعات فور الإنتهاء من الاجراءات القانونية.

كذلك كشف عن أن الطرح الثانى سيشهد زيادة فى أسعار الأراضى المطروحة والمساحات ستكون متنوعة أكثر من المرحلة الأولى.

وأستبعد المصدر أن يكون هناك طرح أراضى للأفراد فى الوقت القريب، ولكن سيكون هناك طرح للوحدات السكنية فى الحي الثالث، الذى اوشكت الوحدات فيه على الانتهاء، وستكون وحدات كاملة المرافق والتشطيبات، للحفاظ على النسق الحضارى للموقع.

وتأخرت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في الإعلان عن البت فى المظاريف المالية التى قدمت لها، بعدما تم تسريب العطاءات، والتى كان بعضها أقل من المتوقع بكثير، وهو ما قد يتسبب فى فى استبعاد بعض الشركات من المزايدة، بعدما قامت الشركة باستبعاد 3 شركات أثناء فتح المظاريف الفنية، بسبب عدم توافر الإمكانيات الفنية والملاءة المالية للشركات مقارنة بحجم الأراضى المتقدمين لها.