الأربعاء 26 يونيو 2024

الآثار: تنفيذ 60% من مشروع مركز تدريب ونادي العاملين بالوزارة

فن19-3-2019 | 13:16

أعلنت وزارة الآثار قرب الانتهاء من مشروع إنشاء مركز تدريب ونادي العاملين بالوزارة الموجود بجوار المتحف القومي للحضارة في الفسطاط. 

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي وزيري - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن نسبة التنفيذ الكلية للمشروع بلغت قرابة 60%، وتضمنت الانتهاء من بناء المبني الاجتماعي وحفر وتجهيز منطقة حمام السباحة، كما تم الانتهاء من أعمال الحفر التمهيدي لمنطقة الملاعب وحديقة للأطفال وأماكن ترفيهية.

من جهته، قال مساعد وزير الآثار للشؤون الهندسية العميد هشام سمير إن المشروع يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تضم المبني الاجتماعي ويقع على مساحة 5500 م لقاعات الحفلات، وقاعة الاجتماعات، ومطعم رئيسي كبير، ومكتبة وتراسات مكشوفة، وقد تم الانتهاء من أعمال المباني والتشطيبات به بنسبة 90%.


وأضاف سمير أن المرحلة الثانية تضم مبنى حمام السباحة والمباني الملحقة ويقع على مساحة 3500 م ويتكون من دورين، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر وطبقات الإحلال واختباراتها بنسبة 100%، بينما تشمل المرحلة الثالثة منطقة الملاعب وحديقة للأطفال، وأماكن ترفيهية ومواقف للسيارات، حيث تم الانتهاء من عمل الاختبارات والجسات بنسبة 100% وأعمال الحفر التمهيدي.


    الاكثر قراءة