الإثنين 17 يونيو 2024

«بدر»: مصر قاطرة التحرك لتلبية طموحات الشباب والشعوب الأفريقية

أخبار20-3-2019 | 15:47

قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك قناعة أفريقية ودولية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر رائدا من رواد دفع دور الشباب سواء على المستوى الوطني أو الأفريقي أو الدولي، مضيفا أن هذا الدور يمثل ركيزة أساسية للعمل في المستقبل في مجالات عديدة كتحقيق السلم والأمن وريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

وأوضح بدر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحوار الذي شهده ملتقى الشباب العربي الأفريقي يفتح مجالات للاقتراحات للآراء المتعلقة برؤية جيل الشباب للتعاون ووسائل تحقيق طموحاتهم والدور المصري في ذلك، مضيفا أن ما عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حواراته مع الشباب تعكس رؤية متكاملة حيث لم يركز على جوانب ويغفل أخرى.

وأضاف أن كل ما بحثه الملتقى وعبر عنه الرئيس خلال حواراته مع الشباب كلها تتعلق ببناء الإنسان العربي والأفريقي وتوثيق التعاون للتعامل مع القضايا محل اهتمامهم كالملفات الحيوية الخاصة بالتعليم والصحة وصياغة فلسفة تحث الشباب على الحفاظ على دولهم وأوضاعها دون الانسياق لتيارات أخرى.

وأكد أن مصر تستطيع تلبية طموحات الشباب والشعوب الأفريقية وبدأت بالفعل في ذلك وستمثل خطواتها سياسات يتبناها الاتحاد الأفريقي من خلال أجهزته المختلفة خلال المراحل القادمة، مضيفا أن هذا الأمر لن يقتصر على عام رئاسة مصر للاتحاد إنما سيستمر لتحقيق القدر الأكبر مما يمكن تحقيقه.

وأشار إلى أن الاهتمام المصري ودورها في القارة لن ينته وستمثل قاطرة للتحرك مع سائر الدول الأفريقية لتحقيق هذه الأهداف والطموحات التي عرضها الشباب.