الخميس 27 يونيو 2024

«القومي للإعاقة» يكرم 23 فائزًا بلقب الشخص المثالي بمسابقة الأسرة المصرية في 18 محافظة (صور)

أخبار20-3-2019 | 17:44

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة احتفالية عيد الأسرة المصرية تحت شعار "بالأسرة نبني الوطن" أمس الأربعاء، وأعلن فيها عن فوز 23 شخص بلقب الشخص المثالي على مستوى الجمهورية خلال عام 2019 من 18 محافظة من إجمالي 123 مرشحا على نطاق 20 محافظة .



وافتتح الحفل د.أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، وبحضور كلاً من السفير محمد حجازي ممثلاً عن وزير التنمية المحلية، د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ومحافظ القليوبية د.علاء مرزوق، واللواء سعيد عباس ومحافظ المنوفية، ونائب محافظ كفر الشيخ الأستاذ صبري الجندي، ومحافظ دمياط منال عوض، وأحمد عبد الوهاب ممثلات عن محافظ المنيا، ورئيس موسسة سندس للتنمية، ومؤسسة خطوة للتنمية، وإسماعيل داوود إسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع، ونائب عن محافظة الشرقية .


بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري،ثم الاستمتاع ببعض الفقرات الفنية ،والاستماع لكلمات عدد من المعاقين.


ووجه محمد تحلب أحد المكرمين الشكر نيابة عن الفائزين للمجلس القومي لشئون الإعاقة لتنظيمه مثل هذا الحفل في إطار دعم وتحفيز الترابط الأسري، ولنواب الوزراء والمحافظين ونوابهم والحضور.


وأعرب السفير محمد حجازي نائب عن وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي،عن مدى سعادته في مشاركة خطة الاحتفالية ،مؤكدا أن الوزير يدعم كافة مبادرات المجلس القومي لشئون الإعاقة ،مشيرا علي حرص الوزارة علي مساندة ذوي الإعاقة .


وعلى جانب آخر، طالب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، في بداية حديثه من الجميع الوقوف دقيقة احتراماً وتكريماً للمرأة المصرية،مؤكدا جهودها الواضحة في المجتمع، ومكانتها المتميزة، مشيرا إلى أن القرآن الكريم كرم المرأة ،كما كرمها الرسول.كما أشاد بدور السيدة زينب التي فازت بالمسابقة نتيجة رعايتها أبنائها المعاقين الثلاثة.


ومن جانبها رحبت محافظة دمياط منال عوض بجميع الأسر المصرية الفائزة بالمسابقة،قائلة لهم أنتم شرف لمصر،مشيدة بتلك الاحتفالية المختلفة عن باقي الاحتفالات. 


وعلى صعيد آخر، قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة،إن الهدف من هذه الإحتفالية هو تكريم وتقدير الأم ، وزيادة التكاتف والتلاحم الأسري بين أفرد الأسرة المعاقة.


وأشاد "مرعي"، بدور كل فرد راع لشخص ذي الإعاقة داخل الأسرة الواحدة، سوي كانت الأم أو الأب أو الأخ، موجهاً الشكر لنواب الوزراء والمحافظين ونوابهم والحضور، ومشيداً بدور مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لتعاونها مع المجلس في تنظيم تلك الاحتفالية.


كما دعا المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ،الجميع إلى التكاتف معا لبناء الوطن ،من خلال أفراد الأسرة المصرية المثالية ،موضحا أن عدد المتقدمين للمسابقة بلغ  123 مُرشحا على مستوى 20 محافظة،وفاز من بينهم 25 فردا .


ومن جانبها أشادت د.مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ،بدور المجلس القومي لشئون الإعاقة في تنظيم هذه الاحتفالية المتميزة لتكريم أسر الأشخاص ذوى الإعاقة ، مؤكدة فخرها بهذه الأسر وبالدور العظيم الذى تقوم به فى المجتمع من أجل تنشئة أجيال من الشباب ذوى الإعاقة المنتمي لوطنه ، مؤكدة تقدير ودعم المجتمع بأكمله لهم.


ووجه سليمان داوود سليمان المدير التنفيذي لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع، الشكر على دعوة المجلس القومي لشئون الإعاقة للمشاركة معه في الاحتفالية، مشيداً بالدور العظيم الذي تقوم به الأم في بناء الوطن من خلال إعداد شباب قادر على تنمية بلادهم من خلال علمهم .


وقام د.أشرف مرعي بتسليم الدروع على الحضور من نواب الوزارات والمحافظين ونواب المحافظات الأخرى، كما قام بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز وشهادات تقديرعليهم .


وحققت محافظة سوهاج النسبة الأكبر في عدد الفائزين، حيث فاز منها منى محمد أبو النور حنفي (أخت راعية لذوي إعاقة)، وفؤاد جاد اسكندر خليل (أب لأبناء ذوي إعاقة)، وعواطف عبد الموجود أيوب إمام (أم لأبناء ذوي إعاقة)، بينما فازت من محافظة الجيزة هانم عمارة محمد منصور (أم لأبناء ذوي إعاقة)، وصفاء مصطفى عبد الجواد (أم لأبناء ذوي إعاقة) .


وفازت فاطمة إبراهيم عبده عوض (أم بديلة لذوي إعاقة)، وتهاني سيد إبراهيم الصابر (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة القاهرة، وعلى مستوى محافظة القليوبية فازت نسيمة عمر محمد عمر جنوب (أم ذات إعاقة)، ومنيره محمد محمد عين (أم لأبناء ذوي إعاقة)، في حين فازت أحلام أحمد شوقي أحمد (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة المنيا، وعلى مستوى محافظة أسوان فازت جميلة أحمد محمود أحمد (أم لأبناء ذوي إعاقة).


وفاز من محافظة قنا فتحي سليم محمد علي (أب لأبناء ذوي إعاقة)، وزينب عبد العليم محمود الأكشر (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة المنوفية، ومن دمياط فاز محمد علي محمد تحلب (أب لأبناء ذوي إعاقة)، وشيرين كمال الدين مصطفى (أم ذات إعاقة) من محافظة شمال سيناء، ونجاة علي أحمد علي من محافظة الشرقية (أم لأبناء ذوي إعاقة)، وأيضاً فاز السيد عبد الحميد محمد خليفة (أخ راع لذوي إعاقة) من محافظة الإسكندرية، وعلى مستوى محافظة الغربية فازت إيمان أحمد صباح خليل (أم لأبناء ذوي إعاقة) .


وعلى مستوى محافظة البحيرة فازت حنان محمد عوض الهابط (أم لأبناء ذوي إعاقة)،ونجلاء فتحي محمد عي أبو حجارة (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة الدقهلية، بينما فاز من محافظة البحر الأحمر رقفة نصيف سليمان مشرقي (أم لأبناء ذوي إعاقة)، وصفية عبد القادر سليمان (أم لأبناء ذوي إعاقة) من محافظة الإسماعلية، كما فازت مها السيد يونس عبد الرحمن (أم ذات إعاقة) من محافظة كفر الشيخ .

 


وكان المجلس القومي لشئون الإعاقة، قد أطلق لأول مرة مسابقة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها (أم ذات إعاقة – أم لأبناء ذوي إعاقة – أم بديلة أو أب بديل لشخص من ذوي الإعاقة - أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة – أخ - أخت من ذوي الإعاقة) مطلع الشهر الماضي، ويأتي ذلك بالتزامن مع عيد الأسرة المصرية.