الإثنين 13 مايو 2024

بعد تصاعد خلافاته مع اللاعبين.. واستبعاده 7 نجوم.. كوبر ظالم أم مظلوم؟

24-1-2017 | 21:11

دخل رمضان صبحي لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في خلاف مع المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، عقب استبداله في مباراة أوغندا، في الدقيقة 65 بعمرو وردة، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من بطولة أمم أفريقيا 2017 في الجابون.

 

رمضان اعترض بشكل غير لائق بقيامه بركل زجاجات المياه، وهو ما أغضب كوبر وقرر استبعاد اللاعب من حساباته بمباراة غانا في الجولة الثالثة، والمقرر لها غدا الأربعاء، وربما من باقي مباريات البطولة في حالة صعود المنتخب للأدوار التالية.

 

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن كوبر أخبر أعضاء الجهاز الفني أنه لو كانت لوائح البطولة تسمح، لكان قام بترحيل اللاعب فورا على غرار ما حدث مع المدرب القدير محمود الجوهري وإبراهيم سعيد في أمم أفريقيا عام 2002 في مالي..  ليكمل رمضان صبحي سلسلة اللاعبين الذين خرجوا عن النص أو الذين دخلوا في خلافات مع المدرب الأرجنتيني بسب اختيارات الأخير الفنية.

 

كوبر المعروف عنه صرامته وعشقه للانضباط دخل في خلافات عديدة مع كبار النجوم في عالم كرة القدم، أبرزها مع الظاهرة البرازيلي رونالدو الذي أكد أن كوبر هو أسوأ مدرب تعامل معه خلال مسيرته الاحترافية، وأنه كان السبب الرئيسي في الرحيل من إنترميلان الإيطالي عام 2002.

 

وفي ذلك التقرير نبرز أسماء اللاعبين الذين دخلوا في صدام مع المدرب الأرجنتيني:

كهرباء:

في 29 يناير الماضي، وتحديدا خلال مباراة ودية للمنتخب الوطني مع المنتخب الليبي في أسوان، اعترض اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" على استبداله باللاعب كريم ممدوح، خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة، حيث قام بركل زجاجة مياه أثناء التبديل، ليخرج من حسابات كوبر على مدار 9 أشهر، وعاد إلي قائمة المنتخب خلال مباراة الكونغو في تصفيات كأس العالم، ولكنه يظل حتى وقتنا هذا حبيس مقاعد البدلاء ولا يشارك سوى في 10 دقائق الأخيرة من عمر المباراة.

 

حسام غالي:

خالف حسام غالي تعليمات الجهاز الفني خلال مباراة المنتخب أمام منتخب نسور نيجيريا ضمن مباريات تصفيات أمم أفريقيا 2017، مما كان له أثر سلبي كاد أن يتسبب في خسارة المنتخب المباراة التي تنجح في اقتناص التعادل في الدقائق الأخيرة، ليعاتب المدرب في الجهاز الفني أسامة نبيه، اللاعب على عدم الالتزام بالتعليمات ليرد الأخير بشكل غير لائق ويقرر كوبر استبعاده رافضا كل محاولات الصلح، ووصلت الأمور إلي طريق مسدود بعد أن أكد غالي خلال لقاء تليفزيوني أنه التقى كوبر في إحدى المناسبات ولم يصافحه عن عمد.

 

أيمن حفني:

ذكرت تقارير صحفية، أن كوبر لا يحب اللاعبين من نوعية أيمن حفني، التي تميل إلى اللعب المهاري، أكثر من الالتزام الخططي في الملعب، وأشارت تقارير صحفية إلى أن حفني غاضب من جلوسه على دكة البدلاء واستبعاده من القائمة خلال مباراتي نيجيريا في التصفيات الأفريقية، ومطالبة كوبر لاعب الزمالك ببعض الواجبات الدفاعية التي لا يلتزم بها "الحاوي".

 

باسم مرسي:

اعترض باسم مرسي على استبداله خلال مباراة غانا في تصفيات كأس العالم 2018 بين شوطي المباراة برمضان صبحي، ليدعي مرسي الإصابة ويغادر الملعب رافضا الجلوس على مقاعد البدلاء، ليتم تحويل اللاعب للتحقيق ومعاقبته بالاستبعاد من قائمة الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا في الجابون 2017.

 

شيكابالا:

لم ينضم معشوق الجماهير البيضاء "شيكابالا" للمنتخب خلال عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر، رغم تألقه في بعض الفترات، وقال كوبر في تصريحات صحفية:  "في رأيي شيكابالا أمهر لاعب في الدوري المصري، سأضمه في حالة قدم مستوى رائع وثابت باستمرار".. ورغم تقديم لاعب الزمالك مستوى متميز خلال مباريات الدوري الممتاز، إلا أن كوبر لم يدرج اسمه في قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 2017، مما أصاب اللاعب بالإحباط حسب ما أكده لأحد المقربين منه.

 

وليد سيلمان:

أبدى لاعب الأهلي الدولي وليد سيلمان، غضبه أكثر من مرة من هيكتور كوبر، بسب عدم استدعائه للمنتخب.. وقال خلال تصريحات تليفزيونية عقب استبعاده من قائمة المنتخب، إن الجهاز الفني غير عادل في اختياراته للعناصر التي من المفترض أن تمثل المنتخب في المحافل القارية..