السبت 1 يونيو 2024

برنامج الأغذية العالمي: مصر تلعب دورًا جيدًا في أزمة الأمن الغذائي عربيا ودوليا

اقتصاد21-3-2019 | 17:16

قال ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إن مصر تلعب دورًا جيدًا في أزمة الأمن الغذائي عربيا ودوليا، مشيرا إلى أن هناك أسرًا في صعيد مصر يعانون من مشكلة الغذاء ويجب الإهتمام بها.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الأمم المتحدة للغذاء، اليوم، بأحد فنادق القاهرة، والتي تعد زيارته الأولى لمصر.


وأضاف "بيزلي" أننا نسعى لاستخراج قرار من مجلس الأمن حول تأثير الأمن الغذائي على السلام، مشيرا إلى الأمن الغذائي يؤثر بدورة على زيادة الهجرة الغير شرعية.


وأوضح أن تكلفة غذاء اللاجئ السوري في داخل بلاده  خمسين سنتا، وأن غادر إلى أحد الدول الأوربية يكلف غذاء واحتياجاته خمسين يورو يوميا، مشيرًا إلى أن ذلك يصعب من توصيل المساعدات للكثير من اللاجئين.


وأشار المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إلى أن المنظمة استطعت الوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين، مضيفًا إلى أنه سيكون هناك تغير ملحوظ في أرقام الأمن الغذائي بمصر.


وأوضح أن عمل البرنامج في مصر على مليون طفل يستفيدون من الأغذية المدرسية، وصغار الزراعين في الصعيد، وتحسين الغذاء للسيدات، مشيراً إلى أن هدفه كمدير للبرنامج القضاء على مشكلة الغذاء في العديد من مدن العالم.


وتابع أن مصر الآن ترأس الاتحاد الأفريقي مما يجعلها تستطيع التأثير في الوصول لأكبر عدد من المستفيدين على مستوى العالم، موجها الشكر لسفير مصر بإيطاليا على مجهوده في البرنامج.