الأحد 28 يوليو 2024

ترامب: آن الأوان للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

21-3-2019 | 19:04

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه آن الأوان للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.


وأطلق الرئيس ترامب تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس في البيت الأبيض جاء فيها أن قبل عامين فقط كان تنظيم داعش ينتشر في جميع أنحاء سوريا، ولكن اليوم فقد التنظيم جميع أراضيه تقريبا.


وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر: إنه "بعد 52 عاما، حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي لها أهمية استراتيجية وأمنية حيوية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي".


وسبق وأن ذكرت صحيفة عبرية، اليوم  الخميس ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سيزور الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل.


وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستقبل نتانياهو في العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل أي قبل أسبوعين من إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية للكنيست رقم 21 المقرر إجراؤها في 9 أبريل المقبل.


وأوردت الصحيفة العبرية نقلا عن مصادر رسمية أمريكية أن الرئيس ترامب، من المتوقع أن يعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، كما طلب نتانياهو منه مرارا، وذلك خلال الزيارة المزمعة لواشنطن الأسبوع المقبل.


وذكرت الصحيفة العبرية أن نتانياهو قد صرح خلال لقائه، الليلة الماضية، بأنه آن الأوان المجتمع الدولي أن يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، وبأن هضبة الجولان السورية المحتلة ستبقى جزءا من أرض دولة إسرائيل.