الأربعاء 29 مايو 2024

فيديو.. جهود مكثفة للرئيس السيسي على جميع الأصعدة

22-3-2019 | 11:25

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرا عن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي المكثفة على جميع الأصعدة الأسبوع الماضي.


استهل الرئيس السيسي نشاطه بافتتاح ملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان، حيث أكد أن مؤتمرات الشباب الوطنية تطورت لمنصات عالمية، مشيرا إلى أن مصر نقطة تلاق تجمع الشرق والغرب.


كما أدان الرئيس السيسي في كلمته الافتتاحية الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا مؤكدا رفضه أي عمل إرهابي ضد الإنسانية.


وكرم الرئيس السيسي مجموعة من الشباب والفتيات المتميزين على هامش ملتقى أسوان، كما شارك في مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر التكامل الأفريقي والعربي"، حيث شدد على تدريب الشباب قبل دفعهم للمناصب الريادية حتى تنجح التجربة.


وشارك الرئيس السيسي في جلسة نقاشية بعنوان "مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية"، وتفقد الجناح الاقتصادي على هامش الملتقى بأسوان.


وتفقد الرئيس السيسي مطار برنيس والقاعدة الجو-بحرية بالمنطقة العسكرية الجنوبية، كما قام الرئيس بجولة في معبد فيلة بصحبة مجموعة من الشباب العربي والأفريقي.


وواصل الرئيس السيسي نشاطه خلال الأسبوع الماضي، باجتماع مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء حيث وجه أجهزة الدولة بتفعيل علاج مليون مواطن أفريقي من فيروس سي، كما وجه بالانتهاء من إصلاح شركات الأدوية، ومواصلة تطوير شركات قطاع الأعمال العام.


وفي ختام الأسبوع وجه الرئيس السيسي الحكومة لسحب الاستشكال على حكم ضم علاوات المعاش.