الأحد 26 مايو 2024

ضبط عاطل في واقعة الاستيلاء على 70 ألف جنيه بالأقصر

22-3-2019 | 16:00

تلقى مركز شرطة طيبة بمديرية أمن الأقصر بلاغاً من "رأفت.أ" موظف، مقيم في أسوان، أنه عقب خروجه من أحد البنوك وبحوزته مبلغ 70 ألف جنيه، التقى مع مجهولين يستقلان دراجة نارية، وطلب منهما توصيله لموقف الأقاليم، ولدى استشعارهما بوجود مبلغ مالي بحوزته اصطحباه إلى منطقة زراعية، وهدداه بسلاح أبيض واستوليا منه على المبلغ المالي وهاتفه المحمول ولاذا بالفرار.

 وأسفرت جهود فريق البحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، وقيادات وضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية عن تحديد مرتكبي الواقعة وهما الشقي خطر "هشام .ع" السابق اتهامه في 15 قضية "سرقة بالإكراه - مقاومة سلطات - مخدرات - خطف حقائب - سلاح أبيض" آخرها قضية "سرقة" ، و"أشرف.أ" سبق اتهامه في 14 قضية "مخدرات – سلاح - سرقة وسائل نقل – مشاجرة" آخرها قضية "مخدرات".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبحوزته "مبلغ 69400 جنيه - سلاح أبيض "مطواة" 5 طلقات خرطوش"، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، وأكد أن المبلغ المضبوط من متحصلات واقعة السرقة، والمطواة المستخدمة في ارتكابه الحادث.. وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني.