الجمعة 7 يونيو 2024

صور.. المصريون "يقصفون جبهة" الـ "BBC" بعد نشر تقرير مفبرك عن الرئيس السيسي

تحقيقات22-3-2019 | 18:20

"الغاية تبرر الوسيلة".. هكذا تعتمد  شبكة BBC في رصد الأخبار وتدليس الحقائق، وتبعد كل البعد عن المصداقية والمهنية، فلها خبرة طويلة في صناعة الأكاذيب التي تنتهي بالفشل، فأصبح أسلوها مكشوفاً، يعتمد في أغلبه على دمج الأكاذيب بشيء من الواقع، إلا أنها لا تستمر كثيرا وسرعان ما تفضح كذبتهم.

فعادت قناة "bbc" تذيع السموم وتروج لأخبار كاذبة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث نشر في الصباح الباكر تقرير بعنوان " حملة #اطمن_انت_مش_لوحدك تجدد دعوتها للتظاهر ضد السيسي، إلا أن لاقت هجوما شرسا من قبل المصريين، الأمر الذي وضعها في أمر محرج، حيث استعانت بمنشورات قديمه نشرها جماعات الإخوان الهاربة منذ أسبوعين، ضمن حملة أطلقها الهارب "معتز مطر" عبر قناة "الشرق".

ترصد "الهلال اليوم" تعليقات المصريين على هذا المنشور، في السطور التالية:

أبدى محمد توركي، أندهاشه من التقرير، وعلق عليه قائلا " على حد قولهم برده و لا على حد قولكم".


وطالبت سعاد عبد المجيد، أحدى المتابعين على الفيس بوك، تلك القناة بمتابعة تصريحات الرئيس دونالد ترامب حول هضبة الجولان، والذي أعلن أن الجولان تتبع إسرائيل لأول مرة منذ حرب 1973، وجاء التعليق قائلة "حسبنا الله ونعم الوكيل. ماتركزوا شوية فى أرض فلسطين وسوريا الذي يغتصبها الصهاينة منكم لله".


وتسأل سمير حماد، أحد المتابعين على الفيس بوك"، عن مدى صحة لفظ "انتفاضة" الذي استخدمته القناة في التقرير المنشور على موقعها الخاص"، مؤكدا أن المصريين يفقدون الثقة في تلك القناة.


وتهكمت شيماء رفعت قائلة " انتفاضة ازاي انا لسة راجعة من برة مشفتش ايوتها انتفاضة شفت ناس بتصلي وناس بتشتري خضار من السوق وناس بتشرب عصير قصب اجيبلك كوباية يا بيه".


وتضامنت سحر إبراهيم، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة" #اطمن_انت_مش_لوحدك_يا_سيسسي، شعب مصر كله معاك يا حبيبنا ونور عينينا ربنا يحفظه وينصره يارب".


وقالت إيناس فهمي " كلام فارغ والله هو بس عشان مطلع عينكم اعصابكم تعبانة منه بس ربنا هيحفظه وهيحفظ مصر أن شاء الله".