الخميس 2 مايو 2024

بالأسماء.. "BBC"... ملجأ الهاربين من العدالة.. ومايكرفون "المخابيل" أعضاء حزب" عبده مشتاق للسلطة"

تحقيقات22-3-2019 | 20:38

«الاصطياد في المياه العكرة» .. نهج تسير عليه قناة الـ " bbc"، في التعامل مع الأحداث في مصر، فكل ما تقوم به هو استضافة المرتزقة والمعارضين مشتاقي السلطة والهاربين من العدالة إلى الخارج، من أجل توصيل رسالة للعالم، بأن مصر ليس بها حريات، وطاردة لأهلها.

فمؤخرا حدثت تسريبات لأحد التسجيلات الجنسية الخاصة بمخرج السينمائي والبرلماني "خالد يوسف"، مع مشاهير من الفنانات، الأمر الذي وضعه تحت طائلة القانون، فأضطر إلى الهروب للخارج بزعم أنه يزور ابنته وزوجته في فرنسا، وبعد عدة أسابيع قام برنامج "بلا قيود" المذاع على قناة الـ " bbc باستضافته وتحويل ضفة الحوار من كونه هاربا من العدالة إلى رمز من رموز المجتمع المصري يتعرض للاضطهاد، بسبب اعتراضه على تعديل الدستور.


كما قام برنامج "نقطة حوار"، المذاع على قناة الـ " bbc"، بعمل مداخلة هاتفية مع الحقوقي جمال عيد، والذي أهان فيها القضاء ونشر أخبارا كاذبة والتشارك مع جماعة الإخوان الإرهابية فى تحقيق أهدافها الإجرامية، والزعم بأن لا يوجد سيادة للقانون في مصر، الأمر الذي جعل المحامى بالنقض والدستورية العليا، طارق محمود، بتقديم ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 3408 لسنة 2019 عرائض النائب العام، يفيد بأن الحقوقي جمال عيد يقوم بنقل صورة مخالفة للواقع بهدف تشويه صورة مؤسسات الدولة فى الخارج والتحريض عليها.


واستكملا لمياه العكرة التي تصطاد فيها القناة، قامت بعمل مداخلة هاتفية مع الفلسطيني عمرو واكد، والذي زعم بأنها خارج البلاد لعدم وحقوق الإنسان وأن هناك اختفاء قسريا وخطفا لشباب في عز النهار، وذلك لترويج بأن مصر وأهلها يهربون منها.


 إلا أن عمرو واكد يسعى دائما إلى آثاره البلبلة في الشارع المصري، ونشر أخبار كاذبة، فآخر تدوينة له تسأل ""هو فعلا فى ناس فى رمسيس يا جماعة"، في إشارة لهاشتاج "أنت لوحدك يا سيسي" الذي أطلقه بوق الإخوان معتز مطر، إلا أن جاء إليه الرد من مدون إمارتي يقول له " نعم فيها ناس طيبين وشعب كريم يحبون بلدهم  مصر وحريصون على صونها ولن ينخدع أحد منهم مجدداً بثورات الخراب والدمار التى يسعى لها أمثالك يا عمرو واكد ‼.


وتباعا لسقطات الـ " bbc"، قامت القناة باستضافتها الإرهابي الهارب ياسر العمدة، بما يخالف أبسط قواعد المهنية بمنحه فرصة لبث سمومه وأفكاره المتطرفة أمام المشاهدين، وهو واحد ممن أدرجتهم محكمة جنايات القاهرة، ضمن 187 آخرين على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، كما أنه صاحب اختراع قنبلة "المبروكة" بهدف ترويع المصريين وهي عبارة عن كتلة أسمنتية ملصق بها مسامير يتم إلقاؤها بهدف إصابتهم في عيونهم ووجوههم وأجسادهم، وكذلك رجال الشرطة، وإلقائها أمام السيارات لتفريغ إطاراتها وإرباك حركة المرور وشل الطرق الرئيسيّة وإثارة الفوضى.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa