الأربعاء 5 يونيو 2024

«التموين» توفر 18 ألف طن أرز مستورد بالمحافظات بسعر 9 جنيهات للكيلو

اقتصاد23-3-2019 | 09:09

تبدأ وزارة التموين خلال شهر أبريل المقبل، في توافر الأرز المستورد على بطاقات التموين، ففي وجه بحري هناك 18 ألف طن أرز مستورد من النوع الجيد بجانب توفير الأرز المحلي وطرحه بأسعار أقل من الأسواق الأخرى، وذلك بسعر نحو 9 جنيهات.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصدرت قرارا بصرف الأرز على فارق نقاط الخبز خلال شهر مارس فقط، على أن يتم إضافة الأرز على بطاقات التموين بدءا من شهر أبريل المقبل، كما سعت إلى توافر المكرونة بكميات كبيرة لمن يريد شراءها.

وتستعد الوزارة خلال الفترة المقبلة في توفير السلع  لشهر رمضان المقبل من خلال زيادة كميات اللحوم والدواجن بنسبة تتراوح من 20 إلى 30% لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة مع زيادة معدلات الإقبال على شراء المنتجات من قبل المواطنين خلال الشهر الكريم.

ومن جانبه أكد وزير التموين الدكتور على المصيلحي، أن هناك تأمين كافي من احتياجات البلاد من اللحوم والدواجن تكفي لنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن هناك كميات كبيرة من الفول في منافذ شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف إن الوزارة مستمرة في توفير الأرز سواء خلال الاستيراد من الخارج أو من الأرز المحلي، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المكرونة ذات أنواع جيدة ضمن منظومة السلع التموينية المدعمة، خلال شهر أبريل المقبل.

فيما كلف الوزير الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة باستمرار توفير السلع والمنتجات للمواطنين بشكل مستمر، والاستعدادات لشهر رمضان المقبل بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن وطرحها بكميات كبيرة.

وقال اللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه توفير ما يقرب من 18 ألف طن أرز مستورد ذات أنواع جيدة في منافذ وفروع الشركة بمحافظات الوجه البحري بجانب توفير الأرز المحلي وطرحه للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

وأكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور علي المصيلحي وجه بتوفير كافة المنتجات بشكل مستمر وأن فروع الشركة بمحافظات الوجه القبلي تقوم بطرح المنتجات، حيث يتم طرح ما يقرب من 20 طن لحوم مجمدة و25 طن دواجن مجمدة بجانب طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بشكل يومي.