الخميس 16 مايو 2024

غلق باب تظلمات غير مستحقي الدعم التمويني بالمرحلة الثانية.. الأربعاء

اقتصاد23-3-2019 | 09:42

تغلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، باب التظلمات للمواطنين غير مستحقي الدعم بالمرحلة الثانية، التي كان آخر موعد لها حتى 15 مارس ث، إلا أن وزير التموين أصدر قرار بمد باب التظلمات عبر الموقع الإلكتروني "دعم مصر" حتى يوم الأربعاء 27 مارس الجاري، حيث أرسلت الوزارة إنذارا لنحو 400 ألف حالة غير مستحقي الدعم ممن يشترط عليهم الشروط التي حددتها الوزارة.

وتأتي الشروط كالأتي، لمن يزيد استهلاكه عن 650 كيلو وات كهرباء، ومن يستهلك فاتورة موبايل وإنترنت بنحو 800 جنيها، ومن لديه سيارة فارههة موديل 2014، ومن لديه أطفال في مدارس أجنبيه تتعدى مصروفاتها 30 ألف جنيها.

وكانت الوزارة استقبلت منذ 1 مارس حتى 15 مارس، نحو 250 ألف طلب تظلم، والتي جاءت أغلبها بشأن استهلاك الكهرباء، يليها فواتير الموبايل والإنترنت، ثم السيارات الفارهة، والمدارس التي تتعدى مصروفاتها في السنة 30 ألف جنيه، وجاءت تظلمات أيضا من شاغلي الوظائف العليا.

وتم إرسال تلك التظلمات إلى الرقابة الإدارية من أجل بحثها والنظر فيها، أما في ما يخص التظلمات التي ستقدم خلال الفترة من 15 مارس حتى 27 مارس، فسيتم فحصها أيضا، والبت فيها خلال شهر أبريل، حسبما أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو مدكور.

فيما أكدت الوزارة، أنه حتى الآن لم يتم حذف أي مواطن أو إيقاف أى بطاقة في ضوء معايير لجنة العدالة الاجتماعية بالمرحلة الحالية، وأنه في حالة عدم تقديم المواطن لتظلم أو في حالة رفض التظلم سيتم إيقاف صرف التموين عن البطاقة أو عن المستفيد الذي تنطبق عليه المعايير مع استمرار صرف الخبز لهم.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء أي شائعات أو ادعاءات غير صحيحة من جانب بعض أصحاب المصالح بأن تم إيقاف بطاقاتهم أو استبعادهم من منظومة الدعم دون وجه حق، وتقديم شكوى ضد أي مخبز أو بدال تمويني يرفض صرف المقررات التموينية أو الخبز في حالة وجود الرسالة.

وأكدت أن كافة الإجراءات التي تقوم بها تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه دون المساس بالفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، مع زيادة كفاءة وفاعلية منظومة الدعم الغذائي.