الأربعاء 22 مايو 2024

الترتيبات النهائية لجائزة «محمدحسنين هيكل»

2-4-2017 | 15:16

اجتمعت اللجنة الاستشارية لجائزة الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل؛ لنظر الترتيبات النهائية قبل الإعلان عن إغلاق باب الترشح للجائزة في دورتها الأولى، والتي تبلغ قيمتها نصف مليون جنيه مصري.

والجائزة مقسمة ما بين جائزة السبق الصحفي وجائزة التحقيق الاستقصائي.

وقررت اللجنة توحيد موعد إغلاق باب الترشح، ليصبح منتصف إبريل المقبل للترشح الفردي، وللترشيحات التي تقدمها دور الصحف في مصر والوطن العربي، كما اتفقت على اختيار أعضاء لجنة التحكيم المكونة من سبعة من كبار الصحفيين المصريين والعرب، بالإضافة لمقرر عام للجائزة، مع استبعاد رؤساء التحرير من عضوية اللجنة تجنبًا لتضارب المصالح. 

وتقرر أن يكون الاحتفال بتقديم الجائزة مساء يوم ٢٣ سبتمبر المقبل، وهو الموافق لعيد ميلاد الكااب الصحفي محمد حسنين هيكل، بالمسرح الصغير في دار الأوبرا. 

وتشكلت جائزة محمد حسنين هيكل للتميز الصحفي، بعد رحيله، في فبراير من العام الماضي، ضمن فاعليات مؤسسة هيكل الصحفية، وشكلت لها لجنة استشارية من كبار الصحفيين ورجال الإعلام المقربين من الراحل الكبير، والذين رأوا أن تخصيص الجائزة لتشجيع الشباب من الصحفيين، الذين لم يبلغوا سن الأربعين بعد، على أن تسري الجائزة على الصحافة الورقية والإليكترونية معًا.