الأربعاء 26 يونيو 2024

ألمانيا تعرض إرسال مساعدات لكولومبيا جراء الفيضانات

2-4-2017 | 15:19

أ ش أ

قال وزير الخارجيه الألماني زيجمار جابريل، إن بلاده على استعداد لتقديم كافه الإمكانات والمساعدات لعمليات الإنقاذ فى المدينه المنكوبه جنوب كولومبيا.


وقال جابريل - في بيان للخارجية الألمانية، اليوم الأحد " إن 200 شخص على الأقل، لقوا مصرعهم، وهناك عدد غير معلوم من الأطفال والإصابات، جراء الفيضانات التى ضربت مدينه موكوا الكولومبية. 


وأوضح أنه تم تقديم المساعدات، وإنقاذ عدد من السائحين الألمان الذين كانوا متواجدين انذاك على الأراضي الكولومبية، مشيرا إلى أن الحكومة الاتحادية مستعده لتقديم المساعدة لضحايا الكارثة ،والوقوف بجانب كولومبيا في هذا الوضع الصعب والمأساوى، مؤكدا بقوله: "لقد حققنا بالفعل اتصالات مع منظمات الإغاثة لتوضيح كيف يمكننا أن نساعد فى هذا الكارثه الطبيعيه". 


من جانبه، أوضح مدير خدمة الطوارئ الوطنية كارلوس إيفان ماركيز، أن كميات المياه ضربت 17 حياً من أحياء مدينة موكوا، ودمرت جسرين.


كما أوضحت حاكمة الإقليم، سوريل أروكا، أنه بالنظر إلى عدد الجرحى الكبير فإن الرعاية الطبية في موكوا، لم تعد مضمونة طبقا لتقارير إعلاميه.


يذكر أن هطول الأمطار الغزيرة في كولومبيا -خلال الأيام الماضية- أدى إلى فيضان ثلاثة أنهار تمر في محيط المدينة، وتقع مدينة موكوا على على بعد 500 كيلومتر جنوب غرب بوجوتا العاصمة على الحدود مع الإكوادور ويقطنها حوالي 40 ألف نسمة.
 

    الاكثر قراءة