الجمعة 7 يونيو 2024

تأهل منتخبي غينيا بيساو وناميبيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

23-3-2019 | 21:33

تأهل منتخب غينيا بيساو إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في مصر في يونيو المقبل بعد تعادله مع ضيفه موزمبيق بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب "ايستاد 24 دي سبتمبر"، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الـ 11 من التصفيات.


تقدم منتخب غينيا بيساو في الدقيقة 13 عن طريق اللاعب بيكيتي، وتعادل منتخب موزمبيق في الدقيقة 48 عن طريق ستانلي راتيفو، وسجل اللاعب نيلسون الهدف الثاني لموزمبيق في الدقيقة 98 وهو الهدف الذي كان سيصعد بمنتخبه إلى البطولة برفقة المنتخب الغيني الذي نجح في تسجي هدف قاتل في الدقيقة 92 عن طريق فريدريك ميندي.


التعادل منح منتخب غينيا بيساو الصدارة برصيد 9 نقاط، بينما أصبح رصيد موزمبيق 8 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب ناميبيا الذي خسر من مضيفه زامبيا بنتيجة 4 1، ولكن التأهل كان من نصيب المنتخب الناميبي علي حساب منتخب موزمبيق لفارق المواجهات المباشرة لصالح ناميبيا.


وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة ولحساب المجموعة الثامنة، حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على ضيفه منتخب رواندا بثلاثية نظيفة، وتأهل عن هذه المجموعة منتخب كوت ديفوا ومنتخب غينيا، وأصبح رصيد كوت ديفوار 11 نقطة في الصدارة، في انتظار نتيجة لقاء منتخب غينيا "11 نقطة" مع منتخب إفريقيا الوسطى.