الثلاثاء 14 مايو 2024

«عبد المهدي»: ارتفاع معدلات النمو في مصر يبعث الأمل بمستقبل الاقتصاد العراقي

أخبار23-3-2019 | 21:33

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في مصر خبرٌ يفرحنا لأن العراق ومصر مرّا بتطورات سياسية متماثلة في مختلف العهود ويبعث الأمل فينا ويبشر بارتفاع معدلات النمو في العراق، إذا وضعنا يدا بيد وتعاونّا بشكل أكبر في المجالات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال كلمة سيادته في الملتقى الاقتصادي لرجال الأعمال العراقي – المصري، بفندق الماسة، وحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

وقدّم عبد المهدي عرضًا عن تطورات الاقتصاد العراقي ومستوى الإنفاق في القطاعين العام والخاص ومستوى العرض والطلب، داعيًا إلى تحقيق قفزات كبيرة في مجالات عدة باتباع الأساليب والمناهج العلمية.

وأشار عبد "المهدي" إلى أن نهج الحكومة الإصلاحي أسهم في تحريك المشاريع المتلكئة والمتوقفة، مبينا أن سوق العمل والإعمار في العراق وأعمدة وفرص الاستثمار كبيرة، ولا شيء يقف عقبة في ظل توفر الإرادة والرغبة المشتركة وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال والمستثمرين.

كما ألقى رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي كلمة في الملتقى عبّر فيها عن أهمية التعاون بين البلدين والسعي الجاد لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين العراق ومصر في جميع المجالات لتجاوز الواقع الحالي وتحقيق المستوى المأمول والطموح.


    Dr.Radwa
    Egypt Air