السبت 1 يونيو 2024

«الأدوات المنزلية» تكشف سبب زيادة الأسعار.. وتطالب بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير

اقتصاد24-3-2019 | 12:57

الغرفة التجارية: نطالب بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير

هلال: هيئة التنمية الصناعية قدمت للشعبة الكثير من التسهيلات للتحول للتصنيع 

الطحاوي: 45 يوما لاستخراج رخصة المباني

مستثمرون: نناشد الرئيس السييسي بتوجيه البنوك لدعم مشروعات الـ start up 


أشادت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، بدور هيئة التنمية الصناعية برئاسة المهندس مجدي غازي، لتقديمها العديد من تسهيلات لكل من يرغب في التحول من الاستيراد إلى التصنيع.


وناشدت الشعبة - خلال بيان لها - وزير الصناعة عمرو نصار لتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير طبقا للقرار ٤٣ لعام ٢٠١٦م، موضحة أن عدم التسجبل هو الأمر الذي أضر بالقطاع وزاد من الاحتكارات بالداخل والخارج وعمل على زيادة الأسعار.


كما ناشدت الشعبة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة إصدار تعليماته وتوصياته للبنوك لكي تظهر مزيد من المساندة والمساعدة للمشروعات الـ start up وهو أمر مهم لإحداث نهضة صناعية حقيقية، متوقعة أن يكون الافتتاح لمدينة الأدوات المنزلية بالمنيا الجديدة في شهر أبريل ٢٠٢٠م.. موضحة أن اهتمام الرئيس بتلك المشروعات والتحركات للانتقال من الاستيراد إلى التصنيع هو هدف الدولة في المرحلة القادمة، ونتمني أن يشملها الرئيس برعايته لتكون حافزا لكل المستوردين الذين يرغبون في التحول التدريجي من الاستيراد إلى التصنيع.


وذكرت الشعبة أنها انتهت من مرحلة بناء الأساسات الخاصة بمدينة الأدوات المنزلية بمحافظة المنيا الجديدة، وتم التعاقد مع إحدى الشركات، لافتة إلى أنه جار تصنيع الجمالونات لبدء التركيبات بعد انتهاء تصنيعها.


وأكدت أنه في غضون أسابيع قليلة سيتم الاتفاق على الماكينات والبدء بالتوازي مع تصنيع الجمالونات، كما أن الشعبة تعقد اجتماعات مكثفة مع البنوك للحصول على تمويل لإكمال المدينة.


وقال أشرف هلال رئيس الشعبة، إنه منذ تواصل شعبة الأدوات المنزلية بهئية التنمية الصناعية لطرح فكرة التصنيع كبديل للاستيراد، وجدت الكثير من التسهيلات، متمنيا أن تكون هيئة التنمية الصناعية نموذجا لكل الهيئات الأخرى مثل هيئة تنمية الصادرات وغيرها، لدفع عجلة الاستثمار. 


وأضاف شريف عبد المنعم عضو شعبة الأدوات المنزلية، إنه فور تقدمه بأي مشكلة أو تظلم فإنه يجد الحل في فترة قصيرة وهذا دليل على دور الهيئة لتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين، موجها الشكر للمهندس مجدي غازي رئيس الهيئة، ومعاونيه عمرو صلاح، وأمير البرنس لقيامهم بمجهود كبير في تذليل أي عقبات.


فيما أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، أن استخراج رخصة المباني تستغرق في الوقت الحالي نحو 45 يوما بعدما كانت تستغرق نحو عاما كاملا، لافتا إلى أن هيئة التنمية الصناعية تتابع وتتواصل وتتعاون بشكل سهل مع الجميع.