السبت 25 مايو 2024

مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة بشأن عدد من المشكلات في مختلف المحافظات

24-3-2019 | 15:00

استعرض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم /الأحد/ برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، بيانات عاجلة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات. 

وتقدم النائب كمال أبو جليل، ببيان عاجل إلى الحكومة بشأن تخصيص 4 ملايين جنيه لتحسين جودة الطرق في الفيوم، ولكن حدث خطأ تسبب في عودة المبلغ المخصص إلى وزارة التخطيط مرة أخرى، مطالبا بمحاسبة المسئولين عن هذا الخطأ.. 

من جانبه تقدم النائب السيد عبدالعال، بيان عاجل للحكومة بشأن علاوات أصحاب المعاشات، مطالبا الحكومة بإعلاء مصلحة المواطن الفقير ومحدود الدولة فوق أي اعتبار، مثلما فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرر سحب استشكال الحكومة أمام محكمة القضاء الإداري، موجها الشكر إلى الرئيس على إعلائه مصلحة المواطن.

بدوره، تقدم النائب مصطفى بكري، ببيان عاجل حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بأحقية الاحتلال الإسرائيلي على هضبة الجولان المحتلة، واستكمال سلسلة القرارات الأمريكية التي تخدم إسرائيل وتقف ضد القضية الفلسطينية مثل قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مطالبا البرلمان العربي والدولي بإدانة هذه القرارات. 

وتقدمت النائبة سحر صلاح، ببيان عاجل حول قرار محكمة القضاء الإداراي بشأن إلغاء رسوم تكرار العمرة، والإجراءات المترتبة على هذا القرار، كما تقدم النائب سمير الخولي ببيان عاجل إلى وزير الإسكان بشأن مشاريع الصرف الصحي في طنطا، وبطء تنفيذ هذه المشروعات رغم موافقة الحكومة ووجود الاعتماد المالي. 

كما تقدم النائب عصام إدريس، ببيان عاجل إلى الحكومة لتلبية مطالب النواب الخاصة بدوائرهم، كما تقدم ببيان عاجل إلى وزير التموين بشأن شركات السكر في الحوامدية، والتي تعاني من زيادة المخزون، كما طالب وزير التربية والتعليم بالتحقيق في التجاوزات التي شهدتها مسابقة تعيين المعلمين.. كما تقدم النائب ضياء الدين داوود، ببيان عاجل بشأن استبعاد بعض مستحقي معاش تكافل وكرامة من هذا البرنامج.

    الاكثر قراءة