الأربعاء 26 يونيو 2024

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ 12 طلب مناقشة عامة

24-3-2019 | 15:32

فوض مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، هيئة مكتبه، بتحديد موعد مناقشة لـ 12 طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب.

وتضمنت طلبات المناقشة العامة، طلبين مقدمين من النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تخفيف الأعباء عن الفلاح المصري وتوفير الأسمدة والتقاوي ومياه الري، وتدشين حملة دعائية لتنشيط السياحة.

كما تضمنت الطلبات، طلبا مقدما من النائبة أنيسة حسونة وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن استغلال مناجم الذهب، و4 طلبات مقدمة من النائب علاء عابد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة الصادرات والاستثمارات إلى دول إفريقيا، وتسهيل حركة التجارة والنقل إلى إفريقيا، واستغلال الابتكار الصناعي في تحسين القطاعات الصناعية، وتطوير المستشفيات الحكومية وبدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشملت طلبات المناقشة العامة، طلبا مقدما من النائب محمد صلاح عبد البديع وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن سد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، إلى جانب طلب من النائب محمد حبيب وتسعة عشر عضواً عن سياسة الحكومة بشأن الرقابة على الصناديق الخاصة، وطلب آخر من النائب محمد حبيب وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تسويق المنتجات المصرية في الخارج، وخاصة في إفريقيا.

وتضمنت طلبات المناقشة العامة، طلبين مقدمين من النائب سعيد حساسين وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة تلوث مياه النيل، وتنمية وتطوير الصناعة.

    الاكثر قراءة