الأربعاء 29 مايو 2024

قلق بين طلاب "أولى ثانوى" خلال أول امتحان تجريبي على جهاز التابلت.. شكاوى من صعوبة تحميل الامتحان.. وعدم تفعيل شريحة الإنترنت.. و"الوزارة" تؤكد: لا داعى للقلق.. الامتحان ممتد 12 ساعة (صور)

تحقيقات24-3-2019 | 15:32

تواصل وزارة التربية والتعليم، العمل على قدم وساق، من أجل العمل على تلافى جميع المعوقات التى تقف حائلا أمام منظومة تطوير التعليم التى أعلنت عنها الوزارة ، حيث رصدت " الهلال اليوم" العديد من شكاوى أولياء الامور، وطلاب الصف الأول الثانوى على العديد من " جروبات" التعليم على مواقع التواصل الاجتماعى، والذين فوجئوا صباح اليوم عقب دخولهم لأداء امتحان اللغة العربية ، الذي يجريه الطلاب اليوم، كأول امتحان تجريبي على جهاز التابلت، بالإضافة إلى شكاوى من ضعف الإنترنت بالمدارس، و لم تصمد منصة الامتحان الإلكتروني التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، بسبب الضغط الذى تعرضت له نتيجة دخول عدد كبير من الطلاب .


وعلقت أميرة من خلال جروب " أولى ثانوى تابلت" قائلة: " السيستم واقع فى المدارس، طيب مع الضغط على السيستم طول اليوم ومشتغلش، الامتحان خلال الـ ١٢ ساعة هيبقى إيه الحل، الشريحة أصلا لم تفعل وكلمنا الشركة وقالوا هيبعتوا رسالة التفعيل، ولحد ما ابنى ما راح الامتحان مكنتش الرسالة اتبعتت"، فيما علقت هدى العدوى قائلة: "الولاد فى المدرسة بيقولوا السيستم واقع ومفيش امتحان لحد دلوقتى" ، بينما اشتكى أحد أولياء الأمور ويدعى عمر قائلا: "أنا ابنى فى مدرسة أم الأبطال الثانوية الرسمية للغات بالجيزة، والسيستم برضه واقع والولاد ممتحنوش ودي كارثة، احنا مش بنصدر طاقة سلبية زى ما بيقول البعض، بس مشوفناش امتحان أصلا" .


ومن جانبها، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.


وقالت الوزارة، إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة إن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به إنترنت.


وأشارت إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.


وردا على ما أثير حول تسريب الامتحان، نفت الوزارة كل ما تم تداوله حول تسريب امتحان اللغة العربية الإلكتروني عبر جهاز التابلت الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي اليوم، مؤكدة أن الامتحان مؤمن بشكل تام، من خلال إجراءات اتخذتها الوزارة يصعب من خلالها تسريب الامتحان.


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، قد أكد أن الامتحان سيكون متاحا على منصة الامتحان على جهاز التابلت للطلاب لمدة 12 ساعة، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، وتحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت بعد إدخال الكود الخاص به والذي يستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، والذي يتكون من 9 أرقام.