الإثنين 17 يونيو 2024

«عمرو شعت» يخرج عن صمته: هذه أسباب استقالتي.. والسكة الحديد محتاجة «كامل الوزير»

تحقيقات24-3-2019 | 16:23

رفضت إقالة رئيس السكة الحديد.. وطالبت "عرفات" بمغادرة وزارة النقل سويًّا

قبلت التحدي لمدة 25 شهرًا.. ورفضت نصيحة "الدميري"   


كشف الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل المستقيل،  أنه قرر الاستقالة فور وقوع حادث جرار محطة مصر الأخير؛ الذي راح ضحيته 23 شخصًا، وأصيب 42 آخرين؛ ما أثر عليه نفسيًّا؛ حيث إنه يعتبر الحادث الثالث الذي يخلف ضحايا، وإصابات كثيرة خلال فترة توليه مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل الأسبق مهام الوزارة. 

 

وأضاف "شعت" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن السكة الحديد تحتاج لشخص مثل المهندس كامل الوزير وزير النقل، بما لديه من طاقة إيجابية يستمدها من دعم القيادة السياسية له، مؤكدًا أنه متفائل بـ"كامل الوزير" وواثق من نجاحه في النهوض بالسكة الحديد من عثرتها، وقدرته على تنفيذ خطط التطوير والتحديث والإصلاح الطموحة التي تليق بالشعب المصري، وحقه في أن يرى سكة حديد متميزة، كما ينبغي أن تكون، وكما وعد الريس السيسي. 


وأوضح "شعت" أنه رفض إقالة رئيس السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، على خلفية حادث محطة مصر الأخير، مؤكدًا أنه قرر الاستقالة، ونصح الدكتور هشام عرفات وزير النقل الأسبق بتقديم استقالته أيضًا، وتحملهما المسئولية السياسية عن الحادث؛ غير أنه انتظر لحين تولي الوزير الجديد مهام منصبه، وتسليمه ما لديه من ملفات. 


ونفى "شعت" ما تردد عن تعرضه لأي ضغوط من أجل تقديم استقالته، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء أعرب له عن شكره وتقديره له ولوزير النقل الأسبق الدكتور هشام عرفات؛ لما بذلاه من جهد على مدار أكثر من عامين في تطوير مرافق وزارة النقل، خلال لقائه الأخير به أثناء تقديم استقالته. 


وتابع "شعت" أن الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل السابق، نصحه بعدم تولي أي مهام في وزارة النقل؛ وأنه لن يستمر في العمل بها أكثر من أشهر قليلة؛ حيث إنها تعاني من مشكلات ضخمة ومعقدة في كثير من قطاعاتها، إلا أنه قبل التحدي واستمر في العمل قرابة 25 شهرًا، حتى وقع الحادث الأخير الذي قرر الاستقالة على خلفيته. 

وأضاف "شعت" أنه فعليًّا عاد إلى بيته الكبير جامعة عين شمس، وكليته العريقة "كلية الهندسة"، للتدريس لطلابه.

وكان الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل الأسبق، قد قدم استقالته الخميس الماضي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قبلها معربًا عن شكره له؛ دون الإفصاح عن أي أسباب تتعلق بالاستقالة، غادر بعدها الدكتور عمرو شعت مكتبه بوزارة النقل؛ بعد تسليمه ما بحوزته من ملفات. 


يذكر الدكتور عمرو شعت، تولى منصب مساعد وزير النقل في المدة من "فبراير 2017 – حتى 29/8/2018"، وتولى القيام بمهام رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى جانب مهام عمله، من "سبتمبر 2018- وحتى يناير 2019، وأدى اليمن الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي،  نائبًا لوزير النقل 30 أغسطس الماضي.