الأحد 29 سبتمبر 2024

مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة بشأن عدد من المشكلات بمختلف المحافظات

25-3-2019 | 15:05

 استعرض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بيانات عاجلة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات. 

وتقدمت النائبة ماريان عازر، ببيان عاجل إلى المسئولين عن هيئة النظافة لحل مشكلة رائحة القمامة، بمدخل القاهرة عند تقاطع محور 26 يوليو مع الطريق الدائري، مشيرة إلى أنها تؤثر على السكان والعابرين بهذه المنطقة.

من جانبه تقدم النائب أحمد نشأت، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، مطالبا بزيادة أسرة الرعاية المركزة في محافظة سوهاج، مشيرا إلى أن المحافظة يوجد بها 19 سرير رعاية مركزة، لافتا إلى أن عدد سكان المحافظة أكثر من 5 ملايين نسمة.. كما طالب النائب أحمد العرجاوي، ببيان عاجل لسرعة تنفيذ كوبري دسونيس بمركز أبو حمص للحد من الحوادث في هذه المنطقة. 

وطالب النائب محمد إسماعيل، في بيان عاجل بضرورة الكشف عن المخدرات على موظفي القطاعين العام والخاص للقضاء على هذه الأفة التي تهدد المجتمع، كما طالب بإصدار تشريع يسمح بعلاج الفقراء من الإدمان بالمجان ولو لمرة واحدة.

وتقدم النائب عمرو غلاب ببيان عاجل، لحل مشكلة "مياه الشرب" في دائرة ملوي بمحافظة المنيا، مشيرا إلى زيادة حالات الفشل الكلوي في هذه المنطقة بسب تلوث المياه.. من جانبها تقدمت النائبة سولاف درويش، ببيان عاجل إلى رئيس شركة مياه الشرب، بشأن الارتفاع المبالغ فيه في فواتير المياه ، والفروق الكبيرة في أسعار الفواتير.

من جانبه ، طالب النائب مجدي مرشد، بضرورة ضم سنة الامتياز لخريجي كلية الطب، إلى مدة الخدمة، كما طالب مجلس الوزراء ووزارة الداخلية بوقف التجاوزات بحق الأطباء بعد تحطيم غرفة القسطرة في معهد القلب بإمبابة أمس الأحد، وما ترتب عليه من خسائر قدرت بنحو 15 مليون جنيه.

وتقدم النائب خالد عبد العزيز، بيان عاجل إلى وزارة النقل، مطالبا بإقامة كباري مشاة على الطريق الدائري في المنطقة الواصلة من المنيب إلى المعادي، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع حالات الوفاة نتيجة حوادث الطرق في هذه المنطقة.