الأحد 19 مايو 2024

«برلمانية»: ضرورة مقاطعة الـ"بي بي سي" حتى تتوقف عن ترويج الشائعات

25-3-2019 | 17:07

شددت النائبة غادة صقر، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، على ضرورة الاستجابة لنداء الهيئة الوطنية للاستعلامات بمقاطعة شبكة الـ"بي بي سي" وعدم الإدلاء بأي تصريحات لها لأنها تعتبر داعمه بشكل رئيسي لشائعات الجماعة الإرهابية الهاربة في الخارج، لافتة إلى أن الشبكة البريطانية ارتكبت أخطاء مهنية جسيمة تحتاج إلى وقفة حاسمة.

وقال أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن مصر تواجه حربا شرسة على مختلف الأصعدة وتتصدرها الآن حرب الشائعات من أجل إثارة بلبلة في الشارع وإثارة الفتن وخلق الأكاذيب من تشكيك الرأي العام، لافتا إلى أن البي بي سي واصلت انتهاكاتها المهنية من أجل خدمة الترويج لمخططات جماعة الإخوان الإرهابية رغم تحذيرها أكثر من مرة.

ولفت إلى ضرورة التمسك بموقف حازم تجاه الشبكة البريطانية التي تتعمد الإساءة لسمعة مصر حتى لا تقدم على فعل ذلك مرة أخرى فهناك قوانين تنظم العمل الإعلامي داخل مصر ويجب على جميع الجهات احترامها والعمل دون انتهاك لسيادتها أو الإساءة لشعبها.

وكانت «بى بى سى» نشرت عبر موقعها الإلكترونى، 22 مارس الجارى، تقريراً بعنوان: «حملة اطمن انت مش لوحدك تجدد دعوتها للتظاهر ضد السيسى»، وأوضحت«الاستعلامات» أنها «لم تخرج فى هذا التقرير عن المعايير المهنية فقط، لكنها روَّجت خلاله لوقائع مختلقة كاذبة لم تحدث قط فى مصر، وهو تقرير مسيَّس وموجَّه بصورة لا لبس فيها ضد الحقيقة والشعب المصرى معاً، وبذلك حوَّلت الوسيلة الإعلامية نفسها إلى بوق دعاية، ليس بالمعنى البلاغى، بل بالمعنى الواقعى الصريح لوسائل الإعلام الإخوانية».

وأوصت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال قناة "BBC" والتي تشمل توجيه إنذار وتوقيع غرامة 250 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية لاتهامها بسب المصريين.