الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس "الوطنية للإعلام": من المهم صياغة خطة لمواجهة الحروب الإعلامية التي تستهدف هدم الدول

فن27-3-2019 | 18:19

أكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، على أهمية تفعيل دور الهيئات والمؤسسات الإعلامية العربية في ظل ما تشهده الساحة الدولية والإقليمية من تحولات سياسية واقتصادية وثقافية وتقنية والتي تحتم صياغة رؤية واستراتيجية إعلامية جديدة لمواجهة ما تشهده المنطقة العربية من حروب إعلامية تستهدف النيل من استقرار أوطاننا، بل وهدم الدول بسيل من الأكاذيب والشائعات.


جاء ذلك خلال مشاركته بمنتدى الإعلام العربي 2019، الذي ينظمه نادي دبي للصحافة بمدينة دبي تحت رعاية وبحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 


وأشار زين، في الجلسة النقاشية بالمنتدى، إلى أهمية السعي نحو تطوير وتحديث منظومة الإعلام العربي لمواكبة التحديات حفاظا على الهوية والقيم العربية، ولكي تقوم وسائل الإعلام العربية بدورها في إنارة الرأي العام ونشر الوعي الصحيح وتكريس ثقافة الانتماء وحب الأوطان، وحماية حق المواطن بالتمتع في إعلام نزيه ومهني وفقاً لأعلى معايير الجودة مع الالتزام بالقيم الديموقراطية وتعزيز إسهام الإعلام العربي الإيجابي في صنع مستقبل أفضل لعالمنا العربي. 


كما أكد زين على أهمية التحلي بالمصداقية والشفافية في التناول الإعلامي لمختلف القضايا، وتمسك الإعلاميين بالأخلاقيات والمبادئ المهنية التي تعتمد في جوهرها على الحياد والموضوعية التي هي من أساسيات ومبادئ عمل المؤسسات الإعلامية الحكومية. 


وأشاد زين بالتجربة الرائدة للشيخ محمد بن راشد في الاهتمام بزيادة وعي الأسرة وتنوير العقول، وهو ما يجب يحرص عليه الإعلام العربي في مواجهة بعض مواقع التواصل الاجتماعي التي تسعي لتحقيق السبق في الخبر على حساب المصداقية والشفافية. 


كما أشاد زين بالتنظيم الرائع للمنتدى تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد، وبمدينة دبي حاضنة الفعاليات الإعلامية العربية التي تتيح الفرص لتبادل الرؤى والأفكار حول المستجدات في مجال الإعلام وقضايا الإعلام العربي. 


ويبحث زين خلال مشاركته بالمنتدى مع شركاء العمل الإعلامي العربي سُبل تفعيل التنسيق والتكامل في مختلف مجالات التعاون الإعلامي لما لذلك من أثر إيجابي من النواحي المهنية والاقتصادية.