الخميس 20 يونيو 2024

وزير الرياضة يلتقي عددا من ممثلي الشركات الفرنسية لبحث آليات التعاون خلال الفترة المقبلة

27-3-2019 | 18:24

 التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء ، عددًا من ممثلي الشركات الفرنسية الدولية بحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة لمناقشة آليات التعاون بين تلك الشركات وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة.


وعرض مسئولو الشركات أبرز الخدمات التي يقدمها في مجالات الإنشاءات الرياضية، وتنظيم البطولات، وإنتاج الأدوات الرياضية. 


وأكد الدكتور أشرف صبحي، دراسة كل العروض المقدمة من جانب الشركات الفرنسية، لتحديد آليات التعاون، مرحبًا باقتراح إحدى الشركات للمساهمة في كأس العالم لكرة اليد الذي تستضيفه مصر 2021، والإطلاع على خبرة الجانب الفرنسي في هذا الشأن بالتنسيق بين الاتحادين الفرنسي والمصري لكرة اليد.


وطالب الوزير من إحدى الشركات العاملة في مجال الإنشاءات الرياضية، بإعداد دراسة شاملة عن زيادة عدد مقاعد مدرجات استاد أسوان بعد القيام بزيارة استطلاعية للاستاد الأيام القادمة، مع تحديد التكلفة المطلوبة لدراستها.


كما تطرق وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء إلى الحديث عن رؤية الوزارة في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية وإدارتها بشكل اقتصادي، إضافة إلى مصنع النجيل الصناعى الذي انشأته الوزارة بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والذي يستخدم إنتاجه في الملاعب التي يتم تطويرها بمراكز الشباب في مختلف المحافظات.