السبت 1 يونيو 2024

رئيس بنك القاهرة بجلسة الحوار المجتمعي: الاقتصاد المصري يشهد تطورا ونتائج إيجابية

أخبار28-3-2019 | 12:46

وجه محمد الأتربي، رئيس بنك القاهرة، رسالة للشعب المصري، من خلال جلسة الحوار المجتمعي  حول التعديلات الدستورية، بأن الاقتصاد المصري يشهد تطورا كبيرا  نتيجة جرأة اتخاذ القرار والنتائج إيجابية رغم التحديات.

 جاء ذلك في الجلسة الخامسة  للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، بحضور عدد من ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات، والاتحاد العام للغرف السياحية، واتحاد جمعيات المستثمرين، ومفكرين اقتصاديين، وممثلين لكبرى البنوك المصرية، وسوق رأس المال.

وأكد الإتربي أن الدليل علي ذك إشادة المؤسسات الدولية، ورفع التقيم المصري،  والتطور الإقتصادي الذي تشهده  مصر،  والتى  أصبحت من أكبر الدول  الأكثر جاذبية  للاقتصاد والاستثمار قائلا:" المستقبل مبهر ... ومصر من الدول الإقتصادية  الواعدة".

وطالب الإتربي  بأن تكون  كوته المرأة لفترتيتن قادمتنين، مثلما إٌقترح النائب محمد السويدي، علي  أن يكون منهم 50% من هذه الكوتة للسيدات تحت سن الـ30 عام، لدعم الكفاءات  وخلق جيل جديد.

وشكر رئيس المجلس رئيس بنك القاهرة،  مؤكدا علي أن رسالة الطمأنه علي الإٌقتصاد مبشرة، ولابد أن يطلع الرأي العام عليها من خلال وسائل الإعلام التي تحضر معنا  خاصة أن هذه الرؤية صادرة من أصحاب القرار والقيادات بالمؤسسات المالية المصرية.

انطلقت فعاليات جلسة الحوار المجتمعي الخامسة، حول التعديلات الدستورية، اليوم الخميس،  وذلك بحضور رجال الاقتصاد والمال والأعمال، علي أن تكون الجلسة  السادسة مساء الخميس للشخصيات العامة والمجتمع المدني.

جدير بالذكر، أن جلسات الحوار المجتمعي داخل لجنة الشئون التشريعية والدستورية انطلقت بتاريخ 20 / 3 / 2019 وبرئاسة رئيس مجلس النواب لاستطلاع الآراء فى التعديلات المطروحة، حيث استمع المجلس في الجلسة الأولى إلى رجال الدين (ممثلو الأزهر والكنيسة) وفقهاء وشيوخ القانون الدستوري، ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف، وعدد من الإعلاميين والصحفيين من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير والصحفيين البارزين، ورؤساء الجامعات، وفى الجلسة الثانية استمع إلى كافة الجهات والهيئات القضائية، أما الجلسة الثالثة تم الاستماع فيها إلى المجالس القومية المتخصصة والنقابات، والجلسة الرابعة لرجال السياسية.