الأحد 28 ابريل 2024

إنذار للمجلس الأعلى بمنع عرض أعمال عمرو واكد وخالد أبو النجا

فن28-3-2019 | 13:48

أرسل أحد المحامين بالنقض والدستورية العليا  إنذارا رسميا إلى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد، ينص فيه على منع أي أعمال فنية للهاربين عمرو واكد وخالد أبو النجا، وذلك على خلفية تصريحاتهما المسيئة لمصر وتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد تهدف إلى الإضرار بمصالح الوطن.


وجاء مضمون البيان الذي أرسلة المحامي ، أنه سبق أن تقدم ببلاغ للمستشار النائب العام ضد الفنان عمرو واكد قيد رقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، وضد خالد أبو النجا قيد تحت رقم 12537 لسنة 2018 عرائض النائب العام، ووجه لهم تهمة الإساءة، كما أرسل إنذار رسمي للدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية لشطبهما من عضوية النقابة. 


وأكد أنه يتوجه بهذا الإنذار لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإصداره قرارا فوريا وعاجلا بعدم إذاعة أى أفلام أو برامج أو لقاءات أو مسلسلات لكل من عمرو واكد وخالد أبو النجا على التليفزيون المصرى والقنوات المصرية، بالإضافة إلى أي أعمال فنية اشترك فيها الممثلان الهاربان، وأن هذا الطلب مطلب المصريين جميعا.

 

وكانت نقابة المهن التمثيلية قررت  إلغاء عضويتي الفنانين خالد أبوالنجا وعمرو واكد، وذلك على خلفية تصريحاتهما المسيئة لمصر وتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد تهدف إلى الإضرار بمصالح الوطن.

 

وذكرت النقابة، في بيان لها، "أنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه".

 

وأكدت نقابة المهن التمثيلية أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنميةوالسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa