الأحد 19 مايو 2024

«صبحي»: نسعى لدعم وتمكين المرأة في مجال الشباب والرياضة طبقًا للدستور

28-3-2019 | 14:20

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الأول لرياضة المرأة العربية الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  خلال الفترة من  28 حتى 29 مارس الجاري، وذلك بحضور كوكبة من علماء وأساتذة كليات التربية الرياضية بمصر والوطن العربي.

وفي كلمته قال وزير الشباب والرياضة، بأن المرأة المصرية قد تمكنت خلال الآونة الأخيرة للدخول بقوة في ساحة المنافسة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبالأخص الرياضية حيث لم تعد تكتفى بالتمثيل المشرف أو المشاركة، بل أصبح طموحهن حصد العديد من الميداليات في كافة المحافل القارية والعالمية والأولمبية.

وأضاف "صبحي".. بأن وزارة الشباب والرياضة المصرية تسعى لدعم وتمكين المرأة في مجال الشباب والرياضة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التي تستهدف السيدات بشكل خاص للتحفيز والتشجيع على ممارسة الرياضة تنفيذاً لما تضمنه مواد الدستور المصري وقانون الرياضة والهيئات الشبابية واللوائح المنظمة وهي ما نتشرف بعرض البعض منها خلال فعاليات المؤتمر.

وأكد على اهتمام مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية وتوفير الأجواء لها،  لافتاً أن المرأة دخلت بقوة  فى مختلف المحافل السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية .

وأشار "الوزير".. إلى البرامج التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لتفعيل دور المراة فى الرياضة  ومشاركتها فى مختلف اللعبات والبطولات.

وقد أعرب عن أمله بخروج  المؤتمر بتوصيات متميزة لتمكين المرأة فى المجال الرياضى، معلناً استعداد الوزارة ومجلس الوزراء العرب لتنفيذ التوصيات الجادة وعرضها على وزراء الشباب والرياضة العرب.

وفي المقابل.. طالب الدكتور عصام الهلالى  رئيس الجمعية المصرية للاجتماع الرياضى ورئيس المؤتمر بضرور الخروج من فعاليات المؤتمر ببرامج وتشريعات تعزز، حق المرأة فى ممارسة الرياضة بالدول العربية والتصدى للمشكلات التى تواجهها بالتعاون بين مختلف الوزارات والجهات المعنية.

    الاكثر قراءة