الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الجيزة: فحص 3 ملايين مواطن خلال مبادرة (100 مليون صحة)

28-3-2019 | 15:47

أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد الانتهاء من فحص 3 ملايين مواطن خلال المرحلة الثالثة من مبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية، وذلك منذ انطلاق المرحلة في أول مارس الجاري وحتى أمس الأربعاء.

وقال راشد - في تصريحات اليوم الخميس - إن المبادرة شهدت منذ انطلاقها إقبالًا كثيفًا من المواطنين بجميع نقاط المسح بنطاق المحافظة سواء بالمستشفيات أو الوحدات الصحية أو العيادات المتنقلة، لافتًا إلى أن المستهدف من توقيع المسح الطبي عليه يصل إلى 5.3 مليون مواطن.

وأضاف أنه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة بمختلف أنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين وحوالي 480 فريقًا مشرفًا على فعاليات المبادرة؛ للتأكد من انتظامها من مديرية الشؤون الصحية ويقوم على المبادرة 5769 متخصصًا بمختلف التخصصات وتخصيص 14 مركزًا لعلاج فيروس (سي) للحالات المصابة، و15 مركزًا لحالات الإحالة والفحص والعلاج لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

وكلف راشد مدير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة منير أنور بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالمبادرة لضمان حسن سير العمل وعرض أية معوقات على الفور قد تواجه الحملة وسرعة القضاء عليها، حيث تم تفقد مستشفيات (أم المصريين العام، وبولاق الدكرور العام، وإمبابة العام، والتحرير العام وصدر الجيزة) و3 وحدات رعاية صحية أولية بإدارات جنوب الجيزة وبولاق الدكرور.