الخميس 4 يوليو 2024

محمد شريف يكشف لـ«الهلال اليوم» تفاصيل جلسته مع لاسارتي.. ويؤكد: سأقاتل لإثبات ذاتي

28-3-2019 | 17:05

-الأهلي متمسك بوجودي رغم الاستبعاد.. وأرفض فكرة الرحيل

-سأرحل بحثا عن الفرصة خارج مصر في حالة استمرار استبعادي

-أحلم بتمثيل المنتخب في بطولة إفريقيا.. وأحتاج لفرصة من لاسارتي


بدأ مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بوادي دجلة، واستمر حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، وانتقل إلى مرحلة الاحتراف الحقيقي عندما شارك بصفة مستمرة مع أحمد حسام ميدو خلال فترة توليته قيادة وادي دجلة.

وشهدت انتقالات يناير 2018، توقيع محمد شريف للنادي الأهلي أربعة مواسم ونصف، بناءًا على رغبة المدير الفني السابق للقلعة الحمراء باتريس كارتيرون، الذي منحه فرصة كاملة ليكون ضمن القوام الأساسي للفريق، وكان "شريف" أحد أعمدة الأهلي الرئيسية حتى رحيل الفرنسي، وتعاقد مجلس الأحمر مع إدارة فنية جديدة بقيادة الأرجواني مارتن لاسارتي، الذي أدى إلى ابتعاد اللاعب عن القوائم الأساسية للفريق.

لذا حرصت بوابة «الهلال اليوم» على معرفة سبب ابتعاد اللعب عن القوام الأساسي للفريق خلال الفترة الأخيرة، وتفاصيل جلسته مع المدير الفني للفريق مارتين لاسارتي، وحقيقة طلب الرحيل للبحث عن فرصة أخرى.

 

كيف ترى مواجهة الأهلي وصن داونز؟

جميع المواجهات فى البطولة الإفريقية صعبة وتحتاج إلى بذل أكبر قدر مستطاع من الجهد والتعب لتحقيق المراد الذي يتمناه كل "أهلاوي" وهو التتويج بالأميرة التاسعة، وأرى أن مواجهة صن داونز أو أي فريق ستكون بنفس الأهمية والصعوبة، خاصة في الأدوار الإقصائية عندما تقترب من النهائية.

كيف تري بدايتك مع النادي الأهلي؟

كانت بداية رائعة بالنسبة لي، استطعت أن أسجل وأصنع أهدافًا لزملائي في وقت قصير، مثل مباراة "الإسماعيلي والنجمة اللبنانية والاتحاد"، والمباراة الوحيدة التي شاركت بها بالكامل كانت أمام الترسانة بكأس مصر.

ما سبب خروجك من حسابات لاسارتي؟

وجهة نظر فنية أحترمها بشدة من قِبل "لاسارتي"، وكل ما بوسعي هو العمل بجد لنيل الفرصة، وهذا أمر طبيعي عندما تكون لاعبًا في النادي الأهلي.

هل تحدثت مع لاسارتي حول هذا الأمر؟

بالطبع تحدثت معه -مثل أي لاعب، خاصة عندما تليقت عروضا في انتقالات يناير، وكانت رؤية الجهاز الفني بقائي مع الفريق حتى الانتهاء من المسابقات التي نشارك بها.

ما تفاصيل حوارك مع لاسارتي؟

كانت جلسة سريعة تحدث فيها عن مصلحة الفريق بشكل عام وما يتطلع إليه الجهاز الفني لتحقيقه بتكاتف اللاعبين حول بعض، كما طالبني بمواصلة العمل والتدرب بقوة  حتى أحصل على فرصتي، مشيرا إلى أن لاسارتي يقوم بعملية تدوير للاعبين تجنبا للإصابة، وهو الأمل الذي يتعلق به الجميع للمشاركة.

هل وعدك لاسارتي بفرصة لع؟

الجميع لديه فرصة، وسأقاتل لنيلها في أكبر نادي في إفريقيا، وارتداء "قميصه" وتمثيله في المحافل الدولية ليس بالأمر السهل.

 

هل يكون الرحيل هو الحل.. في حالة استمرار استبعادك؟

لا أظن ذلك، فأنا أحد أفراد الفريق وكما قُلت من قبل يكفي تواجدي في النادي الأهلي، وسأعمل على نيل ثفة الجهاز الفني حتى يمنحني الفرصة، ورغم ذلك تلقيت العديد من العروض من خارج مصر في فترة الانتقالات الماضية ولكن النادي رفض تلك العروض وتمسك  باستمراري مع الفريق.

 

ما القرار الذي تتخذه في حالة استمرار استعبادك؟

سأحاول البحث عن عرض مناسب يمنحني الفرصة للمشاركة بصفة أساسية، وقد تكون الإعارة الخارجية هي الأنسب، ولكن داخل مصر لن ألعب لأي ناد سوى الأهلي، وهذا كان طموحي منذ الصغر، أو الاحتراف الخارجي.

 

هل يهدد صن داونز زحف الأهلي نحو البطولة الإفريقية؟

الأهلي فريق يمتلك شخصية قوية داخل إفريقيا والجميع "بيعمله ألف حساب"، لا نهاب أحدًا ولكن نعمل بحذر لتحقيق المراد وحمل الكأس، وقادر علي تخطي أي فريق داخل وخارج مصر.

ما هي استعدادات الأهلي لمواجهة الزمالك؟

نستعد بجد لكل مباراة، ومباراة الزمالك لها طابع خاص بالنسبة للجميع، قد لا تكون هناك أساليب جديدة في المران ولكن تركيز ومنافسة اللاعبين داخل ملعب "التتش" لنيل الثقة والمشاركة يعطي الجميع دافع قوي لبذل أقصى ما لديه.

المباراة صعبة للغاية علي الفريقين والفائز سيجني العديد من المكاسب بالنسبة للاعبيه وجمهوره، بارتفاع المعنويات والروح القتالية نحو البطولة المحلية.

هل تُحدد القمة بطل الدوري هذا الموسم؟

مباراة الأهلي الزمالك لها اهتمام خاص بعيدا عن أي بطولة، وهذا الموسم لم نخض سوى 22 مباراة فقط، والزمالك نفس الأمر، لذلك من الصعب التنبئ بذلك، الدوري مشوار طويل واعتدنا من الأهلي اللعب لآخر دقيقة في بولته المحببة.

كيف تري تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية؟

هي بمثابة فرصة لجميع اللاعبين ومصدر سعادة للجماهير بمجرد استعادة ذكريات العصر الذهبي مع كابتن حسن شحاتة، والأمور مبشرة بالآمال للكرة المصرية بعد الحصول على تنظيم  بطولة كبيرة بحجم كأس الأمم الأفريقية علي أرضك ووسط جماهيرك.

هل المنتخب قادر على تحقيق اللقب؟

منتخب مصر لابد أن يكون صاحب الحظوظ الأعلى باستغلال عامل الأرض والجمهور، وليس هذا فقط بل لدينا الآن جيلا يمتلك العديد من المواهب بمختلف الأعمال،  بجانب عدد المحرفين الكبير الذي يعطى القوة للفراعنة بقيادة "محمد صلاح" الذي يخشى مواجهته جميع مدافعي العالم. 

هل تحلم بتمثيل المنتخب في بطولة إفريقيا؟

أحلم وأتمنى نيل هذا الشرف بارتداء قميص المنتخب في البطولة الإفريقية، ولكن أرى فرصتي بعيدة بعض الشئ نتيجة ابتعادي عن الملاعب الفترة الأخيرة، لذلك يتعين علي في الوقت الراهن العمل بجد وبذل أقصى ما لديّ حتى أحظى بفرصتي مع الأهلي وإثبات قدراتي لمستر لاسارتي، وخافيير أجيري مدرب المنتخب.